شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور والفيديو.. حالة مرضية نادرة تحول طفلًا إلى تمثال حجري

بالصور والفيديو.. حالة مرضية نادرة تحول طفلًا إلى تمثال حجري
يعاني الطفل النيبالي "راميش دارجي" من مرض نادر ، فبعد ولادته بحوالي 15 يوماً ، تقشر جلده وحل محله طبقة سوداء سميكة تمنعه من المشي والحديث.

يعاني الطفل النيبالي “راميش دارجي”  من مرض نادر، فبعد ولادته بحوالي 15 يوماً ، تقشر جلده وحل محله طبقة سوداء سميكة تمنعه من المشي والحديث.

وحسب ما جاء في صحيفة ” ديلي ميل” البريطانية، فإن الصبي الذي يبلغ من العمر الآن 11 عاماً، يعاني من المرض منذ ولادته، حتي أصبح لا يستطيع الحراك الآن.

وتسبب مرض الطفل في حالة نفسية سيئة بسبب ابتعاد الأطفال عنه خوفاً من حالته، خاصة بعد أن أكد الأطباء  باجلونج (مدينة في نيبال) أن حالته الفطرية لا يمكن  علاجها.

وقال ناندا -والد الطفل- إن عمله البسيط لا يغطي بأجره تكاليف علاج أبنه ، حيث يكسب فقط ما بعادل 44 يورو شهرياً، وأوضح أن تكاليف رعايته التي لا تتم إلا في المستشفيات الخاصة باهظة جدا.

وشاهدت المغنية البريطانية “جوس ستون” مقطع فيديو  نره مغني نيبالي عن حالة الطفل، وتعاطفت معه وجمعت له أموال تساعد في علاج الصبي.

وصرح الطبيب المتابع لحالته، أنه يتمنى أن يراه يمسي في يوم من الأيام ، وأن تأخير علاجه سبب فيما وصلت إليه حالته.


يذكر أن الحالة النادرة للطفل تجعل الجلد ينمو 7 مرات أسرع، ولإزالة الجلد يجب وضع “مرهم” 4 أو 5 مرات يوميا بالإضافة إلى دورات علاج طبيعي مكثف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023