شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علماء المسلمين يدعون العالم لنصرة المسلمين في بورما

علماء المسلمين يدعون العالم لنصرة المسلمين في بورما
  استنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المجازر البشعة التي ارتكبت بحق المسلمين في إقليم أراكان في بورما بالقتل...

 

استنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المجازر البشعة التي ارتكبت بحق المسلمين في إقليم أراكان في بورما بالقتل والتشريد والتهجير والاضطهاد الذي استمر طوال عدة عقود.
 
وطالب الاتحاد فى بيان له اليوم منظمة التعاون الإسلامى والحكومات الإسلامية والمسلمين جميعاً بالوقوف مع إخوانهم المستضعفين في بورما بقوة، والتنديد بحكومة بورما العنصرية وتحذيرها من العواقب الوخيمة لهذه الجرائم ضد الإنسانية، والتهديد بقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية – إن وجدت –  لأنه واجب إسلامى وإنسانى.
 
كما طالب الاتحاد منظمة الأمم المتحدة للقيام بواجبها في منع هذه الجرائم الخطيرة ضد فئة معينة على أساس الدين كما يطالب المنظمات الحقوقية والإنسانية بالوقوف مع هذه القضية الانسانية والمطالبة بمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم العنصرية.
 
وأكد الاتحاد  ضرورة قيام المنظمات الخيرية والإغاثية بواجبها نحو هؤلاء المتشددين ولاسيما فإنهم يعانون بالإضافة الي الاضطهاد والتشريد من الفقر والمجاعة، موضحا أن الدولة المجاورة (بنغلاديش) هي الأخرى بحاجة الى الدعم مناشدين الجميع القيام بواجبهم في الإغاثة فالله سائلنا يوم القيامة عنهم إذا مات منهم واحد بسبب المجاعة ولم نقم نحن واجبنا.
 
وأضاف الاتحاد في بيانه نتابع مايتعرض المسلمون فى إقليم أراكان المسلم فى بورما للقتل والتشريد والاضطها د منذ فترة طويلة بالإضافة’ إلى تهجيرهم وتدمير منازلهم وممتلكاتهم ومساجدهم، على يد الجماعة البوذية الدينية المتطرفة  ومع الأسف الشديد تقف الحكومة البوذيه موقف المتفرج من المذابح البشعة التى تتصاعد يوماً تلو الأخر تجاه الأقليات المسلمة في البلاد،  حيث لايمكن إحصاء عدد القتلى في الهجمات التي تعتبرالاشد فى تاريخ إستهداف المسلمين فى بورما.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023