شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قذف سوري للحدود اللبنانية

قذف سوري للحدود اللبنانية
  شهدت بعض المناطق في شمال لبنان على الحدود مع سوريا إطلاق نار كثيف في ساعة متأخرة بعد منتصف الليل، وشمل إطلاق النار...

 

شهدت بعض المناطق في شمال لبنان على الحدود مع سوريا إطلاق نار كثيف في ساعة متأخرة بعد منتصف الليل، وشمل إطلاق النار المناطق الممتدة عند الضفة السورية لمجرى النهر الكبير من معبر البقيعة، وجسر قمار الحدودي وحتى معبر الشيبي غير الشرعي قبالة بلدة الهيشة اللبنانية.
 
وذكرت مصادر إعلامية أنه تم تسجيل سقوط عدد من القذائف داخل الأراضي اللبنانية في بلدات المقيبلة وخط البترول والهيشة وسقوط قذيفة قرب مركز الجمارك القديم، وقذيفة بالقرب من منزل يعود لأحد أبناء عائلة الصالح في بلدة الهيشة.
 
واضطر الأهالي إلى ترك منازلهم القريبة من الحدود واتجهوا إلى أماكن بعيدة لحماية أنفسهم من تساقط القذائف، وناشد سكان المنازل القريبة من مركزي الأمن العام والجمارك القديمين كما في بلدة خط البترول، الجيش اللبناني التدخل لإجلائهم من منازلهم، ولم تسجل أي إصابات بين الأهالي.
 
من ناحية أخرى أفاد مصدر أمني رفيع المستوى لـصحيفة المستقبل أن جهاز الأمن العام في مطار بيروت الدولي أوقف مواطنًا سوريا يدعى زكريا المطلق لحظة وصوله قادمًا من القاهرة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية، وسلمته إلى مخابرات الجيش التي نقلته إلى وزارة الدفاع حيث لا يزال محتجزًا منذ مساء أمس (الإثنين).
 
وأفاد أقارب زكريا أنه كان قد لجأ الى مصر في شهر فبراير الماضي؛ هربًا من قوات بشار الأسد التي دمرت بيته في إطار حملتها الدموية والتدميرية على المدينة آنذاك.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023