شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوات للاعتصام أمام الكاتدرائية لحين إقالة وزير الداخلية

دعوات للاعتصام أمام الكاتدرائية لحين إقالة وزير الداخلية
استمرار توافد المحتجين من المسيحيين إلى مقر الكاتدرائية بالعباسية، منذ التفجيرات التي هزت الكنيسة، صباح أمس الأحد، وأدت إلى مقتل 25 شخصًا وإصابة أكثرمن 50.

استمرار توافد المحتجين من المسيحيين إلى مقر الكاتدرائية بالعباسية، منذ التفجيرات التي هزت الكنيسة، صباح أمس الأحد، وأدت إلى مقتل 25 شخصًا وإصابة أكثرمن 50.

ودعا عدد من المتجمهرين إلى تنظيم اعتصام مفتوح أمام الكنيسة، لحين القصاص لقتلى التفجير الذي استهدف “البطرسية ” من منفذي العملية، وفقًا لـ “مصراوي”.

وطالب المحتجين بإقالة وير الداخلية، مرددين هتافات معادية للداخلية والنظام، منها  “يا ابو دبورة ونسر وكاب أنت اللى بدعت الإرهاب”، “اصحى وصحصح بقى يا سيسي”، “علي وعلي الصوت اللى هيهتف مش هيموت”، “اعتصام اعتصام حتى يسقط النظام”،  “تمثيلية تمثيلية والأقباط هما الضحية”.

وكانت قوات الأمن قد أغلقت منذ صباح أمس الأحد،  شارع رمسيس ومحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وفرضت كردونا أمنيا، لإجراء عمليات تمشيط في المكان، ثم أعادت فتحه جزئياً في وقت سابق.

وأسفر الانفجار الذي وقع بقاعة الصلاة في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية أثناء قداس الأحد عن وفاة 25 شخصا وإصابة 56 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى دار الشفاء والدمرداش الجامعي،  ومستشفى الزهراء، والمستشفى الإيطالي بمشاركة 14 سيارة إسعاف.


 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023