شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد انتهاء التحقيقات.. “أمن الدولة” تسمح لـ”عمرو الليثي” بالسفر

بعد انتهاء التحقيقات.. “أمن الدولة” تسمح لـ”عمرو الليثي” بالسفر
قررت نيابة أمن الدولة العليا اليوم، رفع اسم عمرو الليثي من قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، بعد أن كشفت النيابة عدم تورطه في الاتهامات الواردة في البلاغ المقدم من سمير صبري المحامي، علي خلفية حلقة سائق التوكتوك.

قررت نيابة أمن الدولة العليا اليوم، رفع اسم عمرو الليثي من قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، بعد أن كشفت النيابة عدم تورطه في الاتهامات الواردة في البلاغ المقدم من سمير صبري المحامي، علي خلفية حلقة سائق التوكتوك.

كان صبري قد تقدم ببلاغ إلى نيابة أمن الدولة العليا قال فيه: انه فوجئ بالحلقة التي أذاعها في برنامجه “واحد من الناس” بتاريخ 14/10/2016 بإذاعة “لقاء وهمي مرتب مع من يدعي أنه سائق توك توك، الذي انتقد فيه أزمة السكر والأرز وجميع الأوضاع الاقتصادية للبلاد والتعليم والأمن والصحة وأخذ يحرض على الدولة ويصدر صورة سوداء للمواطنين”

وأضاف صبري في بلاغه: “من الواضح أن عمرو الليثي اختار هذه الشخصية في هذا التوقيت بغية إثارة المواطنين والتلاعب بمشاعرهم واستغلال الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وصولا إلى إشعال الفتنة وأغفل تماما كل القواعد والأخلاقيات الإعلامية التي كان يتعين أن ينتهجها فكما أتى بمن تحدث عن بعض المشاكل كان يتعين عليه بأن يأتي بالرأي الآخر”، بحسب الشروق.

وكشف الإعلامى عمرو الليثي تفاصيل رفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر، بعد التحقيق معه بسبب حلقة “سائق التوك توك”.

وأوضح الليثي، في بيان اليوم، أنه خضع للتحقيق أمام نيابة أمن الدولة العليا، بعد بلاغ من سيدة، على خلفية الحلقة المذكورة، والذي تم بموجبه منعه من السفر.

وقال الليثي، في بيان اليوم الاثنين: “وبعد مثولي أمام النيابة الموقرة وسؤالي على سبيل الاستدلال و ليس الاتهام، وانتهي قرار النيابة الموقرة و سيادة النائب العام الموقر إلى رفع اسمي من قوائم الممنوعين من السفر، بعد أن استبان لها عدم وجود جريمة”

واختتم البيان: “ومن هذا المنطلق أتقدم بكامل التقدير والاحترام إلى النيابة الموقرة و كل من ساندني”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023