شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هلال يبحث إقامة أول مشروع “تحويل المولاث إلى الإيثانول الحيوي”

هلال يبحث إقامة أول مشروع “تحويل المولاث إلى الإيثانول الحيوي”
عقد المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية اجتماعا مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة،...

عقد المستشار الدكتور أشرف هلال محافظ المنوفية اجتماعا مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، بغرض تخصيص قطعة أرض بالمنوفية للشركة المصرية للبتروكيماويات .

وذلك لإقامة أول مشروع من نوعه فى مصر وهو تحويل مادة "المولاث" إلى مادة "الإيثانول الحيوي" والذي يعد القاعدة الصناعية لإنتاج مواد أخرى، وذلك بحضور اللواء ياسين طاهر سكرتير عام المحافظة، ورئيس الشركة المصرية للبتروكيماويات، ومدير عام تنمية الأعمال للشركة القابضة للبتروكيماويات، ونائب رئيس الشركة، والمستشار الهندسي بالمحافظة، ومدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، ومدير عام شئون البيئة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.
 
من جانبها استعرضت إدارة التخطيط العمراني الأرض التي سيتم تخصيصها لإقامة المشروع، ويبلغ مساحتها 96 فدانا ويطلق عليها المرحلة الخامسة بالمنطقة الصناعية وهى أرض أملاك دولة ومخططة لإقامة المشروعات الكبرى عليها ويصل إليها المرافق من كهرباء ومياه.
 
وعلى الجانب الآخر، استعرضت الشركة المصرية للبتروكيماويات المشروع المراد إقامته، وهو عبارة عن تحويل مادة "المولاث" التي تخرجها شركات السكر إلى مادة "الإيثانول الحيوى"، ويبلغ تكلفة الاستثمار 100 مليون دولار، وهو أول مشروع على مستوى القطاع الصناعي فى مصر لتحويل مادة المولاث إلى الإيثانول الحيوى "السبرتو الأبيض" والذي يستخدم فى العديد من المجالات كالمجال الطبي وغيره، وتبلغ المساحة المطلوبة لإقامة المشروع 55 فدانا باحتياجات من المياه تصل إلى 350م3/ ساعة.
 
هذا وقد أعرب أشرف هلال عن سعادته باختيار محافظة المنوفية ليقام على أرضها هذا المشروع الذي يعد نقلة حضارية للمحافظة باعتباره أول مشروع فى مصر فى هذا المجال، مما يحقق أرباحا تعود على الدولة بشكل عام وعلى المنوفية بشكل خاص مما يسرع من عجلة التنمية بالمحافظة، كما أشار المحافظ إلى أن الصناعات التحويلية هي أمل مصر فى الفترة القادمة وهى السبيل إلى النهوض بالبلاد  .
 
وفى نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على عمل استبيان يضم استفسارات عن معلومات تفصيلية عن الأرض والمرافق بها تجيب عنها المحافظة، لمعرفة مدى ملاءمة الأرض لإقامة المشروع عليها والبدء فورا فى تنفيذ المشروع.
 
وقد أكد المحافظ على تشجيع المحافظة للاستثمار الجاد، مع الاستعداد الكامل لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للمستثمرين تشجيعًا لهم على الاستثمار لما يعود من نفع على المحافظة فى اقتصادها وفى توفير فرص عمل لأبنائها .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023