شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“نصرة القدس” تحذر من انتهاكات إسرائيلية لحرية العبادة في رمضان

“نصرة القدس” تحذر من انتهاكات إسرائيلية لحرية العبادة في رمضان
  حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من خطوة تصعيدية جديدة، وانتهاك صارخ لحرية العبادة وحرمة...

 

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من خطوة تصعيدية جديدة، وانتهاك صارخ لحرية العبادة وحرمة المقدسات الدينية.
 
وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم (الخميس) أن مستوطني التلة الفرنسية بمدينة القدس المحتلة يعتزمون تركيب مكبرات للصوت وتشغيل موسيقى صاخبة للتشويش على صوت الأذان في حي العيسوية القريب من التلة.
 
وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه قد أعدوا العدة للتضييق على المسلمين في شهر رمضان المبارك، ووضع العديد من العراقيل لتبديد فرحتهم بهذا الشهر الفضيل، من إغلاق للمدينة المقدسة وزيادة للحواجز والمتاريس على أبواب المسجد الأقصى المبارك، ناهيك عما يخططون له من تشويش على الأذان خاصة أذان الفجر الذي يعتبر المنبه الأول لبدء الصيام، في خطوة خطيرة وغير مسبوقة لانتهاك حرية العبادة.
 
من جانبه، قال الدكتور حنا عيسى – الأمين العام للهيئة -: "إن الأعمال والإجراءات الاستفزازية بحق المسلمين من التشويش على صوت الأذان، وما سبقه من اعتداءات وانتهاكات لحرمة الكنائس والمساجد بالحرق والتدمير والتدنيس، ما هي إلا جزء من مخطط يهودي ضخم لتهويد مدينة القدس واعتبارها مدينة يهودية لليهود دون غيرهم، وها هم المستوطنون المتطرفون لا يدخرون جهدًا لتحقيق هذا الهدف".
 
وناشدت الهيئة في بيانها بابا الفاتيكان وعلماء المسلمين وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بالتدخل لدى المؤسسات الدولية للضغط على دولة الاحتلال للكف عما يرتكبه المستوطنون بحق كل ما هو فلسطيني في القدس المحتلة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023