شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 محطات جديدة لتموين أوتوبيسات النقل العام بالغاز

4 محطات جديدة لتموين أوتوبيسات النقل العام بالغاز
قام المهندس عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة اليوم بافتتاح 4...

قام المهندس عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة اليوم بافتتاح 4 محطات جديدة؛ لتموين أوتوبيسات النقل العام والسيارات بالغاز الطبيعي بجراجي هيئة النقل العام في البساتين والسواح.

وحضر الافتتاح المهندس فؤاد رشاد رئيس شركة غازتك التي تتبعها المحطات الجديدة ولفيف من القيادات البترولية والقيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة.

وأكد الوزير أن إقامة هذه المحطات الجديدة دليل مادي وملموس على تنامي ونجاح نشاط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والذي بدأه قطاع البترول كنشاط تجاري عام 1996 وكانت نتائجه حاليا تحويل حوالي 173 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي تقوم على تموينها 159 محطة فضلا عن وجود 67 مركز تحويل.

وأضاف أن الوزارة تخطط للوصول بعدد السيارات المحولة إلى 205 آلاف سيارة بنهاية العام المالي الحالي وجارٍ حاليا إقامة 29 محطة تموين جديدة بالغاز الطبيعي بالإضافة إلى 11 مركز تحويل، كما أوضح أنه يتم حاليا تنفيذ خطط وآليات لزيادة الإقبال على تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي من خلال برامج تنشيطية تستهدف تحويل المزيد من السيارات الملاكي والأتوبيسات.

وأشار الوزير إلى خبرة قطاع البترول في هذا المجال وضعت مصر في مصاف أهم الدول المصنفة عالميا في هذا المجال، مؤكدا أن هذا المشروع له العديد من المميزات فإلى جانب الحفاظ على البيئة وتحقيق وفر مالي للمواطن فإنه يساهم في ترشيد دعم المنتجات البترولية السائلة، لافتا إلى أن الخبرات البترولية استطاعت تنفيذ هذا المشروع في وقت قياسي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023