شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مشروعات لتطوير التعليم والصرف الصحي بالبحر الأحمر

مشروعات لتطوير التعليم والصرف الصحي بالبحر الأحمر
  بدأ اللواء عاصم محافظ البحر الأحمر في إقامة وتنفيذ عدة مشروعات لخدمة أهالى المحافظة، حيث وافق على البدء الفعلي في...

 

بدأ اللواء عاصم محافظ البحر الأحمر في إقامة وتنفيذ عدة مشروعات لخدمة أهالى المحافظة، حيث وافق على البدء الفعلي في إنشاء 5 آلاف وحدة سكنية جديدة فى 5 مدن بالمحافظة هي "الغردقة، ورأس غارب، وسفاجا، والقصير، ومرسى علم"، على أن يتحمل صندوق الإسكان بالمحافظة تكلفة البناء كاملة التشطيب.
 
كما أصدر قرارا بتخصيص مبلغ 26 مليون جنيه لإنشاء شبكة لمياه الشرب بمدينة مرسى علم جنوب المحافظة، ويتم البدء خلال أيام في هذا المشروع مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي.
 
على جانب آخر، أمر "عاصم" بتشكيل المجلس الأعلى لتطوير التعليم بالمحافظة برئاسة اللواء سعد الدين أمين، سكرتير عام المحافظة ومحمد بغدادي نائب الرئيس وعضوية 11 عضوا من بينهم أعضاء مجلسي الشعب والشورى بالمحافظة ومهتمين بالتعليم، وذلك للارتقاء بالعملية التعليمية في المحافظة .
 
ويعنى المجلس ببحث الحلول للمشاكل التي تواجه التعليم ومراقبة جودته، حيث يكون منوطا بكل مشاكل التعليم بالمحافظة وعمل متابعة لجميع مدارس ورفع تقارير أسبوعية للواء عاصم عن أداء المجلس.
 
كما قرر "عاصم" خفض مجموع القبول بالثانوية العامة بالمحافظة من 210 درجات مئوية إلى 202، وذلك بعد تقدم أولياء الأمور بطلب للمحافظ لتخفيض مجموع قبول الطلاب في المدارس الثانوية.
 
وعلى صعيد الصحة بالمحافظة، قرر عاصم تخصيص مبلغ 60 مليون جنيه من صندوق الإسكان بالمحافظة، لإنشاء مستشفى بمدينة رأس غارب على مساحة 20 ألف متر لخدمة أبناء المدينة، ولفت إلى أنه سيتم البدء في إنشاء المستشفى خلال 3 أشهر، حيث تم تخصيص قطعة الأرض منذ فترة، لكن لم يتم البدء نظرًا لنقص الموارد.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023