شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماعت للسلام تؤسس «الشبكة الأهلية لدعم اللامركزية»

ماعت للسلام تؤسس «الشبكة الأهلية لدعم اللامركزية»
أعلنت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان عن انتهائها من إجراءات تأسيس «الشبكة الأهلية لدعم...

أعلنت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان عن انتهائها من إجراءات تأسيس «الشبكة الأهلية لدعم اللامركزية»، جاء ذلك عقب انتهاء الاجتماع التأسيسي للشبكة الذي تم انعقاده على مدار يومي 17، 18 يوليو الجاري, الذي عقد بمقر المؤسسة بمشاركة 15 منظمة أهلية أخرى.

وأشارت المنظمة أنه تم عقد الاجتماع التأسيسي في إطار أنشطة مشروع صوت المواطن 2, الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة المستقبل ويسعى لنشر ثقافة اللامركزية, والحكم المحلي الرشيد في المجتمع المصري بما يؤدي لتحسين معدلات الوفاء بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطن المحلي.

وأضافت المؤسسة: "إن الشبكة الأهلية لدعم اللامركزية تسعى إلى الدعوة, وكسب التأييد لقضية اللامركزية, والحكم المحلي القائم على الشفافية, والمساءلة, والعدالة الاجتماعية, والكفاءة, والاستجابة لحقوق المواطنين, والضغط على صناع القرار من أجل إجراء إصلاحات جوهرية على نظام الإدارة المحلية.

وأكدت المؤسسة أنها ستعمل خلال المرحلة القادمة على الاستفادة من جهود المنظمات الأعضاء بالشبكة في نطاق محافظاتهم لمساعدتها في تنفيذ أنشطتها المخططة في مجال دعم اللامركزية, والحكم المحلي الرشيد, والتي ستستمر حتى عام 2015.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023