شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير مصر السابق بدمشق: الأحداث المتوالية تعجل بنهاية النظام السوري

سفير مصر السابق بدمشق: الأحداث المتوالية تعجل بنهاية النظام السوري
أكد الدكتور مصطفى عبد العزيز سفير مصر السابق بدمشق أن الأحداث المتلاحقة في سوريا وخاصة الأحداث اللأخيرة في...

أكد الدكتور مصطفى عبد العزيز سفير مصر السابق بدمشق أن الأحداث المتلاحقة في سوريا وخاصة الأحداث اللأخيرة في العاصمة ومقتل أركان أساسية في النظام ينبئ عن قرب الوصول إلى النهاية خاصة إذا أحسن قادة الثورة السورية في الداخل استغلال ذلك في التعجيل بسقوط نظام بشار الأسد.

وقال عبدالعزيز إن مقتل وزير الدفاع داود عبدالله راجحة وصهر الرئيس السوري آصف شوكت ووزير الداخلية يعنى اختفاء أركان أصيلة ومصدر قوة كبيرة كانت تدير الجهاز الأمني الذي يوجه كل أجهزة الدولة في مقاومة الثورة مما يحدث تأثيرات واهتزازات غير عادية فى سلطة النظام، إذا أخذنا أيضا في الاعتبار المنشقين من قادة وضباط الجيش وهذه الخسارة تؤثر تأثيرا بالغ الخطورة على مستقبل النظام.

وأوضح سفير مصر الأسبق لدى دمشق والخبير في شئون المشرق العربي إن هذا الزخم في الأحداث المتوالية في سوريا يثير احتمالات قد تعجل بنهاية قريبة للنظام السوري، معتبرا أن دمشق وحلب تمثلان محورين مهمين وإن التحرك منهما يؤثر جدا على وضعية النظام وقواته.

وأضاف عبدالعزيز أن ما يحدث في سوريا يؤثر على لبنان الذي يشهد بالفعل انشقاقا بين المؤيدين للنظام السوري من جهة وبين المناصرين للثورة السورية من جهة أخرى، كما أن سقوط النظام السوري سيؤثر أيضا على إيران وحليف سوريا في لبنان حزب الله .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023