شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تتأهب للتدخل العسكري في سوريا

إسرائيل تتأهب  للتدخل العسكري في سوريا
  نقلت وسائل الإعلام العبرية خاصة القناة العاشرة تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك والتي أعلن فيها...

 

نقلت وسائل الإعلام العبرية خاصة القناة العاشرة تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك والتي أعلن فيها صراحة أن إسرائيل تستعد الآن عسكريًا لاحتمالية التدخل العسكري في سوريا لمنع نقل الأسلحة الكيماوية إلى حزب الله وأفادت بعض التقرير بهذا الخصوص عن تشاروات بين الإدراة الأمريكية في واشنطن وبين حكومة نتنياهو حول كيفية تأمين أسلحة سوريا الكيماوية.

 وقال باراك :" إسرائيل ستتدخل عسكريًا على الفور إذا تم نقل الأسلحة الكيماوية إلى حزب الله".

وأضاف نتنياهو في مقابلته مع القناة العاشرة الإسرائيلية أنه أصدر أوامره لكافة الوحدات والأسلحة بالتأهب والاستعداد لتنفيذ أي عملية تقتضي الظروف القيام بها في سوريا، مضيفًا: "نتابع احتمال نقل أنظمة ذخيرة متطورة لاسيما الصواريخ المضادة للطائرات أو الصواريخ أرض- أرض الكبيرة لكن من المحتمل أيضًا أن يجري نقل (أسلحة) كيماية من سوريا إلى لبنان".

وتوقع باراك سقوط بشار خلال أيام وأشار بأن عملية المراقبة للوضع السوري هي من أهم الأولويات التي تهتم بها إسرائيل حاليًا، مشيرًا إلى أنه في اللحظة التي يبدأ فيها (الرئيس السوري بشار الأسد) في السقوط سنجري مراقبة مخابراتية وسنتواصل مع الوكالات الأخرى.

من جانب آخر وبخصوص الإدارة الأمريكية أفادت القناة العاشرة نقلًا عن صحيفة نيويورك تايمز إن إدارة الرئيس باراك أوباما تتحدث مع إسرائيل بشأن إمكانية تأمين ما يقال إنها أسلحة كيماوية سورية.وتشير الصحيفة إلى أن هذه الأسلحة هي واحدة من أكبر المخزونات من نوعها في العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023