شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو العلا: انقطاع الكهرباء حالات فردية وستنتهي قريبًا

أبو العلا: انقطاع الكهرباء حالات فردية وستنتهي قريبًا
  صرح الدكتور "أكثم أبو العلا" - المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة - أن حالات انقطاع الكهرباء في مصر فردية...

 

صرح الدكتور "أكثم أبو العلا" – المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة – أن حالات انقطاع الكهرباء في مصر فردية وقليلة وأننا نحاول عدم استمرارها حتى نهاية شهر رمضان.

وأضاف أبو العلا في تصريحات صحفية له اليوم الأحد أن الوزارة تعمل على تشغيل كل الوحدات والمحطات الممكنة خاصة محطة دمياط والأسكندرية، موضحًا أن أسباب عدم انقطاع الكهرباء أيضًا هو أن حرارة الجو بدأت تتحسن، مضيفًا أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية الذي تم مناقشته سيحتاج إلى سنتين للبدء في تنفيذه.

وذكر أبو العلا أن هناك نقص في الغاز والسولار ولكننا نحاول التغلب عليها بقدر الإمكان منبهًا المواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك وعدم تشغيل الأجهزة وتركها تعمل لفترات طويلة وعدم تشغيل أجهزة التكييف على درجة حرارة أعلى من “26″ لأن كل درجة تزيد فإنها تزيد من الاستهلاك وتساهم في انقطاع الكهرباء.

وأكد على أن الوزارة والحكومة سوف تقاوم السلوكيات الخاطئة وتوصيل الكهرباء بطريقة خاطئة وسوف نفرض غرامات على من يقوم بتوصيل هذه التيارات.

وكان حسن يونس وزير الكهرباء قد عقد اجتماع مع مسئولي الوزارة ورؤساء الشركة القابضة  لمناقشة استعدادت الوزارة لشهر رمضان ومواجهة حالات الانقطاع مطالباً الجماهير بترشيد الاستهلاك وأن ذلك يساهم في زيادة الاستثمارات في بناء محطات جديدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023