شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبرمان في مهمة خارجية لضم «حزب الله» لقائمة السوداء

ليبرمان في مهمة خارجية لضم «حزب الله» لقائمة السوداء
كشفت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أن وزير الخارجية الإسرائيلي «أفيجدور ليبرمان» سيصل إلى العاصمة...

كشفت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أن وزير الخارجية الإسرائيلي «أفيجدور ليبرمان» سيصل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للقاء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي؛ للطلب منهم إعلان منظمة حزب الله كـ«منظمة إرهابية»، بالإضافة إلى تكثيف وتشديد ترتيبات الحراسة في المطارات الأوروبية وحول المنشآت الإسرائيلية واليهودية في أوروبا.
ونقلت الصحيفة في عددها الإثنين عن «ليبرمان» قوله: "سألتقي بوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، ووزير الخارجية البريطاني ويليام هيج، ووزراء خارجية كل من فرنسا, وبلغاريا, وأستونيا, وتشيكيا, وهولندا, وكرواتيا, وسلوفاكيا, والسويد, واليونان، وسأبحث معهم قضية تعزيز العلاقات بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي، والتطورات الجارية في الشرق الأوسط وتأثيرها على المنطقة".
واتهم «ليبرمان» حزب الله بالوقوف وراء تفجيرات بورجاس ببلغاريا قائلا: "تتوفر لدى إسرائيل أدلة قاطعة تربط حزب الله بعملية تفجير الحافلة في بورجاس في بلغاريا الأسبوع الماضي، وتعتبر هذه العملية واحدة من سلسلة العمليات الإرهابية التي يتحمل حزب الله مسئوليتها" – على حد قوله -.
الجدير بالذكر أن وزير السياحة الإسرائيلية «ستاس ديزنكوف» خرج أيضا في وفد سياحي رفيع المستوى إلى دولة بلغاريا؛ لحضور حفل تأبين القتلى الإسرائيليين الذين قتلوا في حادثة تفجير الحافلة في مدينة بورجاس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023