شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المهندسين تبحث مع وزير التعليم العالي الارتقاء بالتعليم الهندسي

المهندسين تبحث مع وزير التعليم العالي الارتقاء بالتعليم الهندسي
صرح الدكتور علي عبدالرحيم الأمين العام لنقابة المهندسين أنه التقى الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي...

صرح الدكتور علي عبدالرحيم الأمين العام لنقابة المهندسين أنه التقى الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي لدراسة وضع التعليم الهندسي بمصر وخاصة التعليم الهندسي الخاص وقد تم طرح رؤية النقابة المتكاملة في هذا الملف الهام .

وأشار "عبدالرحيم"- في تصريحات لموقع شبكة رصد الإخبارية – إلى أنه أوضح للوزير ضرورة أن يكون هناك معايير لتقييم تلك المعاهد والكليات واستعداد النقابة للمشاركة في عمل لجان تهدف إلى الارتقاء بمستواها بالشكل الذي يحقق التوافق بين مخرجات التعليم وبين متطلبات سوق العمل بما يحقق التنمية في مصر كما ناقش الطرفان أهمية وجود مجلس قومي لوضع الخطط الإستراتيجية التي تتناسب مع وضع التعليم الهندسي بمصر في الفترة المقبلة ووضع خطة حتى عام 2050.

وأكد على استعداد النقابة لدعم هذا المشروع القومي باعتبارها جهة استشارية للدولة متمنيا دفع حركة التنمية بالشكل الذي يعيد الريادة لمصر.

وأوضح أن الوزير خلال الاجتماع أكد على أهمية دور الأبحاث الجامعية لمواجهة المشكلات المجتمعية ووضع الحلول المناسبة لها بما يساهم في دفع مسيرة النهضة والتقدم في المجتمع المصري.
كما التقى د.علي عبد الرحيم مع وزير الإسكان د. طارق وفيق وتم الاتفاق على أن النقابة باعتبارها جهة استشارية للدولة لابد وأن تقوم بدراسة القضايا القومية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023