شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خطة أمنية شاملة لتأمين ساحات المساجد ومحطات القطار

خطة أمنية شاملة لتأمين ساحات المساجد ومحطات القطار
  قام اللواء أحمد سالم الناغى - مساعد وزير الداخلية-  بوضع خطة أمنية لتحقيق الأمن خلال اجتماع موسعا مع القيادات...

 

قام اللواء أحمد سالم الناغى – مساعد وزير الداخلية-  بوضع خطة أمنية لتحقيق الأمن خلال اجتماع موسعا مع القيادات الأمنية بمديرية أمن الجيزة  .
 
وتضمن الخطة تعيين الخدمات الأمنية اللازمة لملاحظة الحالة الأمنية خلال أيام العيد على مدار الـ24 ساعة، وتعيين الخدمات اللازمة لتأمين صلاة العيد، وتأمين ساحات الصلاة والمساجد والمرور المستمر لرصد كل ما يخل بالأمن العام وتوفير أقصى سبل الراحة للمصلين.
 
كما أصدر تعليماته إلى اللواء مصطفى رشوان – مدير إدارة شرطة نجدة الجيزة-  بمداومة مرور سيارات النجدة بمناطق الساحات والمساجد، وتوجيه اللواء أحمد حوالة – مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة-  بتوفير الخدمات المرورية اللازمة والكافية من ضباط وقوات وأوناش وتجهيزات للعمل على ضرورة تسهيل الحركة المرورية بالشارع الجيزاوي.
 
كما شدد مدير أمن الجيزة على ضرورة تكثيف الخدمات الأمنية المعينة لتأمين المناطق الأثرية والسياحية بالمحافظة ومنع المتسولين والباعة الجائلين من مضايقة السائحين والتعرض لهم، وكذلك تكثيف تواجد ضباط مباحث التموين المستمر وقيامهم بشن المزيد من الحملات اليومية على الأسواق والمحلات لضبط السلع المغشوشة والمنتهية الصلاحية، وكذلك ضبط محرزي ومتجري الألعاب النارية، كل ما من شأنه تعريض حياة المواطنين للخطر.
 
و أعدت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات خطة أمنية م تهدف إلى تأمين جميع ركاب القطارات بالسكة الحديد، ومترو الأنفاق، والنقل العام، وشركات النقل تحت إشراف اللواء وجيه صادق مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، حيث تم التنسيق مع هيئة السكك الحديدية لزيادة عربات القطارات العادية والمميزة المتجه إلى ومن محافظات ومراكز الوجهين القبلي والبحري، وكذلك تكليف ضباط إدارة الدفاع المدني التابعة للإدارة بتفتيش جميع القطارات السياحية والمكيفة والعادية والتأكد من توافر وسائل الدفاع المدني بها، وتعيين خدمات إضافية من الضباط والأفراد علي أرصفة الوجه القبلي والبحري وصالات محطة القاهرة.
 
وفي إدارة شرطة مترو الأنفاق تم التنسيق مع جهاز تشغيل المترو على زيادة أعداد رحلات القطارات إلى الحد الأقصى، وكذلك تعزيز الخدمات الأمنية وتكثيف أعداد أتوبيسات النقل العام، والاستعانة بالكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات بالأماكن السياحية.
 
ومن جانبها، أعدت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات خطة شاملة لإحكام الرقابة الشديدة على مراكب التنزه خلال عيد الفطر المبارك والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل، وعدم السماح بخروج أي مركب بدون ترخيص، وكذلك القيام بأعمال الصيانة المطلوبة للأتوبيسات النهرية؛ وذلك للحفاظ علي سلامة وأمن المواطنين الراغبين في القيام برحلات نيلية، وكذلك تعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023