شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن لا تعتزم إقامة قاعدة عسكرية في تونس

واشنطن لا تعتزم إقامة قاعدة عسكرية في تونس
أعلن جاكوب والس السفير الأمريكى الجديد بتونس، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء التونسية، أن لا وجود في تونس...

أعلن جاكوب والس السفير الأمريكى الجديد بتونس، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء التونسية، أن لا وجود في تونس لقاعدة عسكرية أمريكية ولا نية لواشنطن لإقامة قاعدة عسكرية فى هذا البلد.
وأوردت الوكالة، أن السفير الأمريكى أبدى فى المقابل استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدة تونس على حماية مناطقها الحدودية التى تواجه خطر الإرهاب، وذلك من خلال توفير التدريب والمعدات الضرورية لذلك.ش

 

وانتشرت على شبكات التواصل الاجتماعى شائعات حول نية الولايات المتحدة إقامة قاعدة عسكرية في تونس لمكافحة الإرهاب فى شمال أفريقيا.
وفي 19 يونيو الماضي طلب وزير الدفاع التونسى عبد الكريم الزبيدي دعما لوجستيا أمريكيا للجيش التونسي، لتعزيز قدراته ومساعدته على القيام بمهامه الأصلية ضماناً للاستقرار بالمناطق الحدودية مع ليبيا شرقا والجزائر غرباً.

وترتبط تونس بحدود برية مشتركة طولها حوالى 1000 كلم مع الجزائر وحوالى 500 كلم مع ليبيا.
ومنذ الإطاحة بنظام معمر القذافى العام الفائت، انتشر تهريب الأسلحة على الحدود بين ليبيا وتونس.

 

وأعلنت تونس فى وقت سابق، أن عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي تسللت إلى البلاد عبر الحدود مع ليبيا والجزائر.
وفي3 إبريل الماضى، كشف الجنرال كارتر هام القائد الأعلى للعمليات العسكرية الأمريكية فى أفريقيا فى ختام زيارة رسمية لتونس، أن الولايات المتحدة قدمت إلى تونس مساعدات عسكرية بقيمة 32 مليون دولار منذ الإطاحة بنظام زين العابدين بن على.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023