شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس منطقة العقبة: سنسرع من إجراءات عودة المعتمرين المصريين لبلادهم

رئيس منطقة العقبة: سنسرع من إجراءات عودة المعتمرين المصريين لبلادهم
  طالب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالأردن الدكتور كامل محادين بضرورة تقديم كل الدعم الممكن...

 

طالب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالأردن الدكتور كامل محادين بضرورة تقديم كل الدعم الممكن للمعتمرين المصريين وتسريع عودتهم إلى مصر.

وقال محادين- خلال تفقده اليوم "الأحد" الساحة الخاصة بتجمع المعتمرين المصريين على طريق العقبة الخلفي والتي رافقه خلالها الأمين العام لوزارة النقل الأردنية ليث دبابنة والمدير العام لشركة الجسر العربي للملاحة حسين الصعوب-: "إنه تم تخصيص فرق ميدانية من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للوقوف على راحة المعتمرين طيلة فترة مكوثهم في العقبة وحتى تأمين وصولهم إلى ميناء نويبع".

وأكد محادين للمعتمرين المصريين الموجودين في الموقع أن عملية التفويج مستمرة وفقا للطاقة الاستيعابية التي تمتلكها شركة الجسر العربي للملاحة، داعيا المعتمرين إلى طلب ما يحتاجونه من الفرق الميدانية الموجودة في المنطقة لخدمتهم وخاصة ما يتعلق منها بالاحتياجات الطبية والمعيشية.

وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قد عمدت إلى تجهيز "الساحة رقم 4" لتكون محطة لتجميع المعتمرين المصريين؛ حيث تم تجهيز جميع المرافق والبنية التحتية اللازمة لتسهيل إجراءات مرور المعتمرين.

ويبلغ عدد المعتمرين المصريين المارين عبر خط العقبة- نويبع البحري هذا الموسم حوالي 150 ألفا تم تفويج ما يقارب 100 ألف معتمر حتى اليوم- ومن المتوقع أن يستمر مرور المعتمرين حتى يوم "الأربعاء" المقبل ليكتمل مرور كافة الأعداد المارة عبر هذا الخط البحري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023