شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سقوط جرحى بين صفوف دورية للجيش اللبنان في طرابلس

سقوط جرحى بين صفوف دورية للجيش اللبنان في طرابلس
  تعرضت قوات من الجيش إلى القاء قنبلة ما أسفر عن جرح ما بين أربعة إلى سبعة جنود في طرابلس شمالي...

 

تعرضت قوات من الجيش إلى القاء قنبلة ما أسفر عن جرح ما بين أربعة إلى سبعة جنود في طرابلس شمالي لبنان. 
 
وكشفت مصادر أن قنبلة القيت على دورية للجيش في المنطقة التي شهدت اشتباكات خلال الساعات الماضية في طرابلس أدى لسقوط أربعة جرحى من الجيش بينهم ضابط برتبة ملازم أول، وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش تعمل على ملاحقة من ألقى القنبلة.
 
بينما نقلت قناة "الجديد" عن مصادر إشارتها إلى إصابة سبعة من الجيش اللبناني بينهم ضابط في رتبة ملازم أول نتيجة الاشتباكات في طرابلس بين باب التبانة وجبل محسن. ولم يصدر تأكيد من الجيش حتى الآن.
 
وكانت اشتباكات مسلحة واسعة النطاق منذ مساء أمس، واشتد خلال منتصف الليل وازداد عبر القناصة في بعض المحاور التقليدية بالمنطقتين، والطريق الدولية، التي تربط طرابلس بعكار والمقطوعة بسبب أعمال القناصة. 
 
وقد أدت الاشتباكات، التى اندلعت منذ مساء أمس وحتى اليوم إلى سقوط قتيل وأكثر من 15 جريحا، كما أدت إلى احتراق محل للملابس في شارع سوريا، الذى يعتبر الخط الفاصل بين الجبهتين، حيث اشتعلت النيران بالمحل، ويعمل الأهالي على إخمادها على الرغم من استمرار عمليات القناصة.
 
ويرجع السبب في الاشتباكات في لبنان إلى وجود عشرات الأشخاص من الموقوفين الإسلاميين في السجون اللبنانية من دون محاكمات منذ سنوات ويستعجل أهاليهم محاكمتهم وبت ملفاتهم القضائية بسبب اتهامهم بالارتباط بتنظيمات أصولية وإرهابية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023