شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن بوست: تحذيرات أوباما حول سوريا تثير الانتقادات

واشنطن بوست: تحذيرات أوباما حول سوريا تثير الانتقادات
   ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم (الأربعاء) أن تحذيرات الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول استخدام...

 

 ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم (الأربعاء) أن تحذيرات الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول استخدام سوريا للأسلحة الكيماوية بأنها تشكل "خط أحمر" بالنسبة لبلاده أثارت موجه انتقادات عارمة بداخل الإدارة الأمريكية.
 
وذكرت الصحيفة أن محللين سياسيين اعتبروا أن هذه التصريحات قد تمنح الرئيس السوري بشار الأسد مبررا  لمواصلة ضرب المعارضة بالأسلحة التقليدية مثل الدبابات والطائرات وغيرها.
 
ونقلت الصحيفة عن الرئيس أوباما قوله في هذا الصدد "حتى هذه النقطة لم آمر بالتدخل العسكري في الصراع السوري، بيد أن الحديث عن اللجوء للأسلحة الكيمياوية والبيولوجية من جانب النظام السوري لهو أمر بالغ الأهمية"، وأضاف بأنه "سيكون هناك عواقب وخيمة إذا رصدنا أي حركة تدل على استخدام الأسلحة الكيماوية أو نقلها عبر سوريا" على حد قوله.
 
وتعليقا على تصريحات الرئيس الأمريكي، أشارت الصحيفة إلى أن مسئولين بارزين أعربوا عن اعتقادهم بأن هذه التحذيرات هدفت في الأساس إلى توجيه رسالة إلى دمشق توضح حدود صبر الأمريكيين حيال ما يحدث هناك.
 
ومع ذلك، أضاف هؤلاء المحللون بأن ما يبعث الخوف والقلق حاليا هو إمكانية أن تفسر تحذيرات الرئيس أوباما في دمشق على إنها تعد إشارة على عدم قدرة الولايات المتحدة على اتخاذ رد فعل أقوى من ذلك .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023