شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير الأمريكي بالأمم المتحدة: على إسرائيل ضرب إيران

السفير الأمريكي بالأمم المتحدة: على إسرائيل ضرب إيران
  نقلت وسائل الإعلام العبرية مقابلة "جون بولتون" -السفير الأمريكي السابق في الأمم المتحدة- مع صحيفة الواشنطن...

 

نقلت وسائل الإعلام العبرية مقابلة "جون بولتون" -السفير الأمريكي السابق في الأمم المتحدة- مع صحيفة الواشنطن تايمز، والتي حث فيها إسرائيل على أن تتخذ قراراها بشكل مستقل، في موضوع الهجوم على إيران، مشيراً إلى أن إسرائيل ما زالت تملك الوقت لشن هجوم على إيران، وتوجيه ضربة قوية لبرنامجها النووي.

وقال "بولتون" خلال المقابلة: "هناك ثلاثة أسباب تدعو إسرائيل، إلى عدم تصديق الالتزامات التي تعهد بها الرئيس الأميركي باراك أوباما بشأن المشروع النووي الإيراني، أولها هي أن أوباما يفضل عدم استخدام القوة العسكرية لأهداف وقائية".

وأضاف: "السبب الثاني هو أن أوباما مقتنع بأنه يجب احتواء الأزمة الإيرانية لا القضاء عليها، بينما السبب الثالث هو أن الوقت في صالح إيران، وليس إسرائيل، ولا يمكن الاعتماد على أوباما في اتخاذ قرار بضرب إيران، فأوباما خلق خلال فترة ولايته علاقات معادية جداً أكثر من أي وقت مضى بين إسرائيل والبيت الأبيض، ولذلك لا يمكن أن تعتمد إسرائيل على الضمانات الأميركية".

وتابع السفير الأمريكي السابق في الأمم المتحدة: "نحن نسمع أن كل الخيارات على مطروحة على الطاولة، وأعتقد أن الجميع في إسرائيل يعتقد أنه يجب على الولايات المتحدة أن تدمر البرنامج النووي الإيراني أو على الأقل أن تقود عملية مشتركة".

ويوضح "بولتون" أن هذه الرغبة نابعة من قدرة الولايات المتحدة الأميركية على منع أي رد من قبل حلفاء إيران في المنطقة مثل منظمة حزب الله اللبناني، والنظام السوري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023