شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قصور الثقافة تشارك مع التأسيسية فى وضع الدستور

قصور الثقافة تشارك مع التأسيسية فى وضع الدستور
  تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر سعد عبد الرحمن فى الوصول إلى صيغ نهائية من مواد الدستور، وذلك من...

 

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر سعد عبد الرحمن فى الوصول إلى صيغ نهائية من مواد الدستور، وذلك من خلال استضافة مجموعة من اللقاءات الجماهيرية بالتعاون والتنسيق مع لجنة الاقتراحات والاتصالات والحوار المجتمعى المنبثقة من اللجنة التأسيسية لوضع الدستور لرفع الوعى المجتمعى حول محتوى الدستور القادم، والتى تقام بالمواقع الثقافية التابعة للهيئة والممتدة فى كافة المحافظات.

 ويشارك فى هذه اللقاءات عدد كبير من المختصين والمهتمين بالدستور والشخصيات العامة، إضافة إلى بعض الأعضاء من اللجنة التأسيسية للدستور.

وستقوم اللجنة بتوزيع نسخة من البنود المقترحة للصياغة، وكذلك البنود التى تم التوصل إليها من الدستور على الجمهور المشارك بهذه اللقاءات للاطلاع عليها، ومناقشة أعضاء اللجنة فيها كاستفتاء مبدئى للوصول إلى صيغة نهائية لهذه البنود, وفى إطار زيادة الوعى القومى تقوم الهيئة العامة لقصور الثقافة بتوزيع نسخة من كتيب "دساتير مصر" الذى أصدرته فى مطلع العام الحالى على المشاركين فى هذه السرادقات.

جدير بالذكر أنه سيتم نشر أماكن وتوقيتات إقامة هذه اللقاءات الجماهيرية على الصفحة الرسمية للهيئة العامة لقصور الثقافة والمواقع الإلكترونية الأخرى التابعة للهيئة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023