شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استدعاء عكاشة بنيابة أكتوبر لدعوته بـ”إهدار دم الرئيس”

استدعاء عكاشة بنيابة أكتوبر لدعوته بـ”إهدار دم الرئيس”
أمر وكيل نيابة أول أكتوبر أحمد بريك باستدعاء توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين  لسؤاله حول اتهامه في البلاغ...

أمر وكيل نيابة أول أكتوبر أحمد بريك باستدعاء توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين  لسؤاله حول اتهامه في البلاغ المقدم من المحامي السيد حامد عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين .

واستمع بريك إلى أقوال السيد حامد عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين؛ حيث قدم الأخير خلال تحقيقات النيابة بعض الأسطوانات المدمجة التى تحتوى على مقاطع فيديو مسجلة لحلقات برنامج "مصر اليوم"، تتضمن عبارات تهديد للرئيس محمد مرسي بالقتل، وإهدار دم الرئيس أمام الشعب المصري .

ومن بين الاتهامات الموجهة لعكاشة تهمة الإساءة إلى رئيس الجمهورية واتهمه بارتباطه بعلاقات مع قيادات صهيونية كبرى والتحريض على الانقلاب والإساءة للقضاء والجيش المصري، كما طلب الحصول على الـ"سي دي" الأصلي من قناة الفراعين الخاص بالحلقة التي بها الاتهامات الموجهة إليه .

كما اتهم "حامد" "عكاشة" بالتخابر لدولة أجنبية، والإضرار بمصالح مصر، بناءً على اعترافه في إحدى الحلقات بأنه يمتلك علاقة جيدة بقيادات دولة إسرائيل، وأنه اعتاد الجلوس معهم لفترات طويلة، وسب الرئيس ووصفه بألفاظ خارجة، والدعوة للخروج عليه باعتباره رئيساً غير شرعي، والتهديد بمهاجمة مرسي في حالة نزوله جنازة تشييع جثمان شهداء الحدود، مهدداً بأنه لم يمنعهم أمناً ولا جيشا .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023