شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: إجراء الانتخابات المحلية في الضفة يعزز الانقسام

حماس: إجراء الانتخابات المحلية في الضفة يعزز الانقسام
رفضت حكومة حماس المقالة في غزة إجراء الانتخابات المحلية الفلسطينية خارج إطار التوافق الوطني، مشددة على عدم...

رفضت حكومة حماس المقالة في غزة إجراء الانتخابات المحلية الفلسطينية خارج إطار التوافق الوطني، مشددة على عدم اعترافها بشرعية الانتخابات ونتائجها في الضفة الغربية.
وأكدت الحكومة المقالة- خلال اجتماعها الذي يعقد يوم الأربعاء من كل أسبوع  برئاسة إسماعيل هنية- أن إجراء الانتخابات المحلية في الضفة سيعزز الانقسام ويقطع الطريق أمام خطوات المصالحة.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت إجراء الانتخابات المحلية بالضفة يوم 20 ديسمبر القادم.

من ناحية أخرى، أعربت حكومة حماس المقالة عن استغرابها من الحملة الإعلامية التي تعرضت لها عقب الإعلان عن دعوة رئيسها إسماعيل هنية لقمة عدم الانحياز في طهران, كما استنكرت تصريحات رئيس السلطة محمود عباس حول بقاء إسرائيل بقوله "إسرائيل وجدت لتبقى"، داعية أبو مازن للاعتذار للشعب الفلسطيني عن هذا الموقف الذي مس مشاعر كل فلسطيني حر.

وقالت " نستغرب أن يصدر هذا التصريح عن إنسان فلسطيني فضلا عن مسئول في حركة فتح ومنظمة التحرير بشكل يشير إلى مدى الانهيار السياسي الذي وصلت إليه قيادة المنظمة".
كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نقلت عن الرئيس عباس- خلال لقاء عقده مساء الإثنين في مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله ووفد من الحاخامات- قوله: "سسإن إسرائيل وجدت من أجل أن تبقى دولة لها كيانها وليس لأن تزول", منبها إلى أن هذا البقاء يجب ألا يكون على حساب دولة فلسطينية منقوصة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023