شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الري يعود للقاهرة بعد مشاركته في مجلس المياه العالمي

وزير الري يعود للقاهرة بعد مشاركته في مجلس المياه العالمي
  عاد إلى القاهرة صباح اليوم الدكتور محمد بهاء الدين -وزير الموارد المائية والري ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة- بعد...

 

عاد إلى القاهرة صباح اليوم الدكتور محمد بهاء الدين -وزير الموارد المائية والري ورئيس مجلس وزراء المياه الأفارقة- بعد زيارة للسويد استمرت ثلاثة أيام .
 
وصرح الدكتور بهاء الدين عقب عودته بمطار القاهرة الدولي أنه شارك في الأسبوع العالمي للمياه الذي يعقد في ستكولهم سنويا باعتبار مصر رئيسة مجلس "الابكاو" وهو مجلس وزراء المياه في إفريقيا، لمدة عامين اعتبارا من العام الحالي. 
 
وأضاف أن مجلس المياه العالمي عقد جلسات خاصة بالمياه في إفريقيا وكانت جميعها حول أزمة المياه وإدارتها في القارة السمراء والحلول الملائمة لها . 
 
كما أشار إلى انه خلال الزيارة تم عقد اجتماع مجلس وزراء دول حوض النيل أمس الأربعاء حيث جرى استعراض مستقبل التعاون الفني بين دول الحوض و تأثير التمويل الدولي عليه، مشيرا إلى أن هذا التعاون بدأ منذ 12 عاما وينتهي بنهاية العام الحالي ومن المنتظر مده لمده عامين آخرين .
 
وأضاف أنه عقد اجتماع مع وزيرة التعاون الدولي السويدية ،وتم بحث وسائل التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية بالإضافة إلى بحث تمويل السويد لمشروعات الري في مصر وأفريقيا باعتبارها إحدى الدول المهتمة بتمويل ودعم المشروعات المائية بأفريقيا  .
 
وتأتى مشاركة مصر في الأسبوع العالمي للمياه بهدف التأكيد على محوري المياه والأمن الغذائي على المستوى الدولي وكذلك توضيح موقف مصر المائي الحرج والتحديات المستقبلية التي تواجهها في هذا المجال وضرورة التعاون بين دول القارة في مواجهة التحديات الخاصة بقطاع المياه.
 
يذكر أن الأسبوع العالمي للمياه ينظمه المعهد الدولي للمياه في إستوكهولم نويا ، شارك فيه أكثر من 2600 خبير وعالم في تكنولوجيا المياه من مختلف أنحاء العالم .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023