شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف فرنسية: زيارة مرسي لطهران خطوة تجاه تطبيع العلاقات

صحف فرنسية: زيارة مرسي لطهران خطوة تجاه تطبيع العلاقات
   ركزت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم (الخميس) على الزيارة الحالية التي يقوم بها الرئيس محمد مرسى إلى طهران، حيث...

 

 ركزت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم (الخميس) على الزيارة الحالية التي يقوم بها الرئيس محمد مرسى إلى طهران، حيث يشارك في أعمال قمة دول عدم الانحياز المنعقدة بالعاصمة الإيرانية.
 
وأشارت الصحف إلى أن زيارة الرئيس مرسي إلى العاصمة الإيرانية تعد خطوة على طريق تطبيع العلاقات بين القاهرة وطهران.
 
ومن جانبها علقت صحيفة "لوفيجارو"  في عددها الصادر اليوم على الزيارة بقولها أن الرئيس مرسي يقوم بزيارة قصيرة رمزية إلى إيران وهي الأولى لرئيس مصري إلى إيران منذ الثورة الإسلامية وتوقيع معاهدة كامب ديفيد للسلام مع إسرائيل عام 1979.
 
وأضافت أنه من المقرر أن يسلم مرسي إيران الرئاسة الدورية لحركة عدم الانحياز خلال هذه الزيارة التي تستمر لساعات والتي لم يعلن رسميا عن أي لقاء ثنائي قد يعقده خلالها مع مسئولين إيرانيين.
 
ومن جانبها أشارت صحيفة "لو نوفيل أوبسرفاتور" إلى أن إيران أعربت مرارا عن رغبتها في تطبيع العلاقات مع مصر منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك العام الماضي .
 
و تناولت  الصحيفة طرح الرئيس مرسي لفكرة تشكيل لجنة إقليمية رباعية للتوصل إلى حل للأزمة السورية على أن تضم مصر وإيران والمملكة العربية السعودية وتركيا، وهو ما رحبت به طهران التي تسعى للمشاركة في التوصل إلى تسوية للازمة على الرغم من موقف واشنطن والمعارضة السورية التي تتهم طهران بدعمها ألا محدود لنظام الأسد.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023