شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس متهم في أحداث النايل سيتي وإحالة الباقين للجنايات

حبس متهم في أحداث النايل سيتي وإحالة الباقين للجنايات
  قررت المستشار عمرو فوزي -المحامي العام المشرف على نيابة وسط القاهرة الكلية- حبس المتهم الأخير في أحداث...

 

قررت المستشار عمرو فوزي -المحامي العام المشرف على نيابة وسط القاهرة الكلية- حبس المتهم الأخير في أحداث النايل سيتي، والذي ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه أمس الأربعاء الماضي، ويدعى"رمضان.ج.إ -33 سنة، عاطل"، وتمت إحالته إلى النيابة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

كما تتسلم نيابة حوادث وسط القاهرة تقرير الطب الشرعي في الأحداث بعد أن انتهت من تحقيقاتها بعد أن تم القبض على المتهم الأول ويدعى "رمضان.ج.إ 33 – سنة – عاطل" وكان مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 3842 لسنة 2012م جنح بولاق "بلطجة وفرض سيطرة وإتلاف فندق النايل سيتي واستعراض قوة وإطلاق أعيرة نارية" بمحل سكنه بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا.

ووجهت النيابة وله لبقية المتهمين الـ33 تهم البلطجة وفرض السيطرة وإتلاف الممتلكات ومن المقرر أن تحيلهم النيابة للجنايات خلال أيام .

وكشفت التحقيقات التي باشرها عبد الرحمن حزين، رئيس نيابة حوادث وسط القاهرة عن قيام المجني عليه "عمرو بني" 30 سنة، مسجل خطر الذي لقى مصرعه على يد ضابط في شرطة السياحة، بفرض إتاوة على إدارة الفندق؛ حيث إنه اعتاد عقب ثورة 25 يناير على فرض الإتاوات على أصحاب المحال والمولات لغياب الأمن .

وعندما ذهب لطلب الإتاوة من إدارة فندق "فورمنت" تصدت له شرطة السياحة، فقام المجني عليه بإخراج سلاح ناري كان بحوزته، وأطلق منه عدة أعيرة نارية على واجهة الفندق أدت إلى تحطيم جزء كبير منها، وحطم عددًا من السيارات الموجودة أمام الفندق.

كما أطلق وابلاً من النيران على قوات الشرطة التي كانت موجودة، وعقب تبادل لإطلاق النار خرجت رصاصة من سلاح أحد ضباط الشرطة استقرت في رأسه أدت إلى وفاته فى الحال، وعقب علم أهله وأصدقائه بخبر وفاته، هاجموا الفندق مرة أخرى، وتمكنوا من تحطيم أكثر من 15 سيارة كانت موجودة أمام الفندق، وحطموا باقي واجهة الفندق .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023