شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير أممي يرصد انتهاكات الاحتلال للفلسطينيين بالقطاع والضفة

تقرير أممي يرصد انتهاكات الاحتلال للفلسطينيين بالقطاع والضفة
  ذكر مكتب تنسيق الأمم المتحدة للشئون الانسانية فى الأراضى الفلسطينية أن عشرة فلسطينيين من بينهم طفلين أصيبوا بجراح...

 

ذكر مكتب تنسيق الأمم المتحدة للشئون الانسانية فى الأراضى الفلسطينية أن عشرة فلسطينيين من بينهم طفلين أصيبوا بجراح خلال الأسبوع المنصرم، بينما تعرضت نحو مائة شجرة زيتون للتدمير جراء سلسلة من الهجمات التى قام بها مستوطنون إسرائيليون.
 
وأشار مكتب تنسيق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في الأراضى الفلسطينية في تقرير أسبوعي وزعه مكتبه بالقاهرة، إلى أنه بعد ستة أسابيع من الهدوء المؤقت، عادت عمليات هدم المباني السكنية في المنطقة (ج) مما أدى إلى إجبار عائلة فلسطينية مكونة من 13 فردا على النزوح، بالإضافة إلى تدمير عشر محطات مياه من بينهم خمس محطات في المنطقة (ب)، مما أثر سلبا على معيشة أكثر من 200 شخص.
 
وفى قطاع غزة، أشار التقرير إلى أن التراجع المتواصل في أنشطة الإنفاق أدى إلى ارتفاع أسعار مواد البناء بنسب تتراوح ما بين 20 الى 30 %، بالإضافة إلى زياد القيود المفروضة على المعابر والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي.
 
ونوه مكتب الأمم المتحدة بالاستئناف الجزئي لعمل معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر في الاتجاهين خلال الأسبوعين الماضيين باستثناء عطلة عيد الفطر، حيث عبر 6 آلاف و550 شخصا من قطاع غزة إلى مصر، بينما دخل 6 آلاف و917 شخصا آخرين من مصر إلى غزة، فيما رفض دخول 178 شخصا من غزة إلى مصر لأسباب غير معروفة، حيث تغيرت طريقة المرور عبر معبر رفح منذ حادث سيناء الذي وقع فى 5 أغسطس الماضي ضد الضباط والجنود المصريين.
 
وفى الضفة الغربية ، ارتفع عدد الفلسطينيين الذين أصيبوا علي يد القوات الاسرائيلية إلى نحو 69 فلسطينيا، ووقعت معظم الإصابات خلال مظاهرة للفلسطينيين في قرية كفر قادوم بقليقلة، احتجاجا على منع استخدام الطريق الرئيسي الواصل بين القرية ومدينة نابلس.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023