شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتصام 500 عامل بالإسكندرية للبترول حتى تحقيق مطالبهم

اعتصام 500 عامل بالإسكندرية للبترول حتى تحقيق مطالبهم
دخل أكثر من 500 عامل من عمال شركة الإسكندرية للبترول في اعتصام مفتوح داخل مقر الشركة صباح اليوم الأحد أثناء...

دخل أكثر من 500 عامل من عمال شركة الإسكندرية للبترول في اعتصام مفتوح داخل مقر الشركة صباح اليوم الأحد أثناء انعقاد الجمعية العمومية للشركة، للمطالبة بمساواتهم في الرواتب والمكافآت والحوافز مع الهيئة المصرية العامة للبترول .

وأكد العمال أنهم سبق أن طالبوا أكثر من مرة، بالمساواة بين الهيئة وجميع شركات البترول التي تتبع القطاع العام، مشيرين إلى أن هناك فروقاً مالية كبيرة في البدلات والأرباح والحوافز، متسائلين عن سبب عدم المساواة .

وأكد المعتصمون أن هناك عدداً من الشركات التي تعاني من نفس المشكلة ستنضم إلي الاعتصام ، لافتين إلي أن هناك فروقاً كبيرة في الأرباح، حيث يتقاضي القطاع الاستثماري 30 شهراً من الأرباح ، في حين يتقاضون هم 18 شهراً فقط، وكذلك الحوافز في القطاع الاستثماري 180% وفي القطاع العام 150% فقط، بالإضافة إلى صرف القطاع الاستثماري كوته إنتاج شهرين وكل ثلاثة أشهر .

هذا وقد أصدر العاملون بالشركة بياناً وزع خلال اعتصامهم صباح اليوم ، أعربوا خلاله عن تقديرهم للعمال المشاركين بالإضراب وعن نية توسع الإضراب ليشمل العاملين بكل شركات البترول ، كما أكدوا امتداد اعتصامهم حتى يوم الخميس القادم مع إمكانية مده حتى ميعاد عقد الجمعية العمومية إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023