شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتيني يطمئن على الموانئ المصرية من قيادات النقل البحري

المتيني يطمئن على الموانئ المصرية من قيادات النقل البحري
اجتمع الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل بقيادات النقل البحري اليوم الإثنين، وذلك للتعرف على آخر أعمال...

اجتمع الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل بقيادات النقل البحري اليوم الإثنين، وذلك للتعرف على آخر أعمال التطوير بالموانئ المصرية وحجم التجارة الخارجية التى تقوم بها تلك الموانئ.

حضر الاجتماع كل من اللواء سيد هداية رئيس قطاع النقل البحري واللواء عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر واللواء نجيب شرف رئيس هيئة موانئ بورسعيد واللواء سيد سليمان رئيس هيئة ميناء دمياط واللواء عادل ياسين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية واللواء إبراهيم فليفل رئيس هيئة السلامة البحرية
واللواء حسين الهرميل رئيس شركة القاهرة للعبارات.

 

وأكد وزير النقل- في تصريحات له اليوم- أن مصر تتبوأ موقعا متميزا على الخريطة العالمية؛ حيث يتوافر بها سواحل عريضة بكل من البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط وهذا الموقع يجعلها قادرة على منافسة الدول العظمى التى تعمل فى مجال النقل البحري، مطالبا بالعمل على زيادة الاستثمارات الخاصة بها لتنمية وتطوير ذلك القطاع الحيوي حتى يواكب مثيلاته في العالم.

واستعرض رئيس قطاع النقل البحري ورؤساء الموانئ خلال الاجتماع الموقف التشغيلي لكل ميناء وكذلك حركة التبادل التجاري ونقل البضائع بها، واطلع الوزير على مراحل التطوير المختلفة التي تمر بها كافة الموانئ المصرية؛ حيث استمع إلى عرض من رؤساء الموانئ يشمل عمليات التطوير الحالية للموانئ وإنشاء أرصفة جديدة لخدمة التجارة المصرية في الصادرات والواردات.

 

وناقش المتيني المشاكل التي تواجه بعض الموانئ في عمليات التطوير القائمة.. مشددا على ضرورة إدخال أحدث النظم التكنولوجية المعمول بها في مختلف أنحاء العالم وكذلك اتباع الأساليب الحديثة في إدارة الموانئ والاهتمام بعنصري السلامة والأمان لركاب العبارات ووجه هيئة السلامة البحرية بالتأكيد على وسائل الإنقاذ
والتأمين للعبارات.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023