شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“جوجل” تؤكد ارتفاع معدل استثماراتها داخل مصر

“جوجل” تؤكد ارتفاع معدل استثماراتها داخل مصر
أكد المدير الإقليمي لشركة جوجل مصر وشمال إفريقيا وائل الفخراني، ارتفاع معدلات استثمار شركة جوجل في مصر خلال...

أكد المدير الإقليمي لشركة جوجل مصر وشمال إفريقيا وائل الفخراني، ارتفاع معدلات استثمار شركة جوجل في مصر خلال العام والنصف الماضي رغم الاضطرابات السياسية التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وأكد الفخراني، ضرورة الاتجاه بالعملية التعليمية نحو التركيز على تنمية عقل النشئ وطلاب المراحل الأساسية من خلال تشجيعهم على الابتكار والإبداع.

وتأتي تصريحات المدير الإقليمي لجوجل مصر وشمال إفريقيا خلال ورشة عمل نظمتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم الثلاثاء، لإلقاء الضوء على علوم الحاسب وذلك في إطار مبادرة شركة جوجل العالمية والتي تقيمها كلية الحاسبات والمعلومات بالأكاديمية.

وأضاف الفخراني أن شركة جوجل نجحت خلال الخمس سنوات الماضية في تطوير منتجاتها للغة العربية من خلال توفير احتياجات المستخدم العربي، مشيرا إلى أنه "سابقا كان من الجدي أن تمتلك استخدام الإنترنت، لكن في وقتنا الحالي بات استخدامه ضرورة وذلك لارتباطه الوثيق بالشرطات والمصالح الحكومية وشركات الطيران وغيرها".

كما أوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية وزير التعليم الأسبق الدكتور يسري الجمل أننا نعيش حاليا في مجتمع مفتوح وقضية التعليم عالمية والمناهج منشورة على مستوى العالم، فضلا عن أن الأهالي يباشرون ما يدرسه أبنائهم ولن يسمحوا بدراسة شئ خارج الأعراف المجتمعية".

وأكد الجمل أن قلة الموارد المالية هي أبرز العقبات والتحديات التي تواجه منظومة التعليم في مصر؛ حيث يوجد بالدولة 92% من المدارس الحكومية مقابل 8% فقط تعليم خاص مما يتطلب أن تعطي الحكومة أولوية في موازنتها للتعليم حتى على حساب القضايا الأخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023