شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5,250 مليون جنيه قيمة أعمال تطوير مستشفيات المنصورة

5,250 مليون جنيه قيمة أعمال تطوير مستشفيات المنصورة
قام اللواء صــلاح الدين المعداوي، محافظ الدقهلية، بجولة ميدانية تفقــــد خلالها مستشفيا (الصـــدر- العـــــام...

قام اللواء صــلاح الدين المعداوي، محافظ الدقهلية، بجولة ميدانية تفقــــد خلالها مستشفيا (الصـــدر- العـــــام الجديد "الدولي") بالمنصــــورة وذلك لمتابعــــة ما تم إنجازه من أعمال في ضوء الدعم المقدم لهما خلال الفترة الماضية.

ففـــي مستشــفي الصـــدر؛ افتتـــح المحــافظ مركــزا لعـــــلاج الأسنــــان بعد تطــــويـــره وتوسعتـــه بتكلفة 100 ألف جنيه، ووحدة التعقيم المركزي (جهازان للتعقيم) بقيمة 2.5 مليون جنيه والتي لم تعمل مــنذ أن تم توريدها  منذ 12 عاما.

كما افتتح قسم الدرن المقاوم الذي تكلف بمفرده 200 ألف جنيه، ووافـــــق على تخصيص 100 ألف جنيه لشراء لمبـــات تعقيم أشعة فـــوق بنفسيجية.
كما تفقد قسم المغسلة؛ حيث تم شراء مغسلة حديثة بقيمة 40 ألف جنيه.

كما تفقد المصعد الجديد بالمستشفى بتكلفة 120 ألف جنيه وذلك من حساب صندوق الخدمة الصحية بالمحافظة.

وفي مستشفى المنصورة العام الجديد "الدولي سابقا" افتتح المحافظ قسم العمليات بعد تطوير 6 غرف عمليـــــات من ناحيـــــة البنيـــــة الأساســـية والتجهــــيزات وذلك بتكلفـــة 750 ألف جنيه؛ حيث تضم المستشفى 14 غرفة عمليات وقد تم رفع كفــــاءة القسم بالكـــامل وتزويـــده بعدد 2 جهــــاز تخدير حديث بتكلفة 700 ألف جنيه.

كما افتتح المحافظ؛ تشغيل جهاز الأشعة المقطعية الجديد بتكلفة 3 مليون جنيه من وزارة الصحة وكذا تشغيل جهاز دوبلر "أشعة تليفزيونية ملونة" بتكلفة 250 ألف جنيه من حساب صندوق الخدمة الصحية بالمحافظة.

وتفقد جهاز سي آرم الحديث بتكلفة 450 ألف جنيه، كما تفقد الوحدة الحديثة للفحص المبكر لأورام الثدي وكذا أقسام الطوارئ بالمستشفى؛ كما وافق المحافظ خلال الجولة على دعم المستشفى بجهاز تنك أوكسجين سعة 10 آلاف متر بتكلفة 1/2 مليون جنيه.

وأكد المحافظ  استمرار جهود المحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة بهدف تقديم خدمة صحية متميزة لأبناء المحافظة من خلال الارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية على مستوي المحافظة.
يأتي ذلك في إطار المتابعة للمحـافظ لمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات (العامة- المركزية- النوعية)، والدعم المستمر لها من قبل محافظ الدقهلية والذي بلغ خلال الفترة الماضية ما يقرب من 7 مليون جنيه دعما من صندوق الخدمات الصحية بالمحافظة لأداء رسالتها عن أكمل وجه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023