شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين: وزارة الشباب ستدعم طلاب مصر في المشاركة السياسية والمجتمعية

ياسين: وزارة الشباب ستدعم طلاب مصر في المشاركة السياسية والمجتمعية
أعلن الدكتور أسامة ياسين، وزير الدولة لشئون الشباب، عن دعمه الكامل لمشاركة الشباب السياسية بالمجتمع ولحملة...

أعلن الدكتور أسامة ياسين، وزير الدولة لشئون الشباب، عن دعمه الكامل لمشاركة الشباب السياسية بالمجتمع ولحملة "اكتب لائحتك الطلابية" والتي يتبناها اتحاد طلاب مصر.

 

وأكد ياسين- في تصريحات خلال لقائه بعض الاتحادات الطلابية اليوم الأربعاء- تذليل كل إمكانيات الوزارة من منشآت شبابية ودعم قانوني، وإتاحة الفرصة للطلاب لمناقشة المتخصصين والقانونيين في صياغة هذه اللائحة التي تعبر عن احتياجات الطلاب واهتماماتهم الأساسية.

وأوضح أن دستور مصر القادم يتضمن مادة خاصة بالشباب تنص على أن "رعاية النشء والشباب حق تكفله الدولة لهم، إضافة لرعايتهم وتنميتهم تنمية شاملة روحيًّا وخلقيًّا- ثقافيًّا وعلميًّا، بدنيًّا ونفسيًّا، اقتصاديًّا واجتماعيًّا-، كما تمكنهم الدولة من المشاركة السياسية الفاعلة"، لافتًا إلى أن هذه المادة تعد أول مادة مستقلة بالشباب في تاريخ الدساتير المصرية، تؤكد حق الشباب في دولتهم، وترسم حالة النجاح المطلوبة للشباب المصري.

وأضاف وزير الدولة للشباب أن تحسين أوضاع الشباب في مصر لن يأتي إلا من خلال الدفع بكل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص لحل مشكلات الشباب وتمكينهم على كل المستويات والأصعدة.

وأشار إلى أن هناك تحديًّا كبيرًا يقع على عاتق الدولة في تمكين الشباب اقتصاديًّا من خلال تسليط الضوء على فرص العمل وتقليل الفجوة بين إمكانيات الشباب واحتياجات سوق العمل الأمر الذي يستلزم الإسراع في التأهيل والتنمية الشاملة للشباب.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023