شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرقابة والبورصة تنسقان لإيقاف أوراسكوم للإنشاء في أضيق الحدود

الرقابة والبورصة تنسقان لإيقاف أوراسكوم للإنشاء في أضيق الحدود
تقوم البورصة بالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية على أن يكون إيقاف سهم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة عقب...

تقوم البورصة بالتنسيق مع هيئة الرقابة المالية على أن يكون إيقاف سهم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة عقب الانتهاء من إجراءات تقسيم الشركة إلى شركتين قاسمة ومنقسمة.

وقال محمد عمران -رئيس البورصة- في تصريحات صحفية إن هناك تنسيقا مع الرقابة المالية حتى يكون إيقاف سهم الشركة بالبورصة في أضيق الحدود، ولا يستغرق الإيقاف على السهم وقتا طويلا حفاظا على مصلحة صغار المستثمرين والمتعاملين بالسوق، بحيث سيتم الإعلان عن التقسيم عقب انتهاء الشركة من الإجراءات اللازمة والمطلوبة بمعرفة الرقابة المالية.
وأكد "عمران" حرص البورصة والرقابة المالية إيقاف السهم في أضيق الحدود.

كان بعض المستثمرين قد تضرروا قبل ذلك أثناء تقسيم أوراسكوم تيليكوم، وإيقافها فترة طويلة بالسوق المحلي وهو الوقت الذي كان يتداول السهم في صورة شهادات إيداع دولية.

وذكرت مصادر خاصة بالشركة أنه جار إنهاء إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية.وكانت عمومية الشركة غير العادية لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة  قد وافقت في 17 مايو الماضي على عملية تقسيم الشركة إلى شركتين قاسمة وعلى أسباب ومبررات هذا التقسيم .

كما وافقت الجمعية العامة على استمرار قيد أسهم رأسمال الشركة المنقسمة في البورصة المصرية وإصدار شهادات إيداع دولية لها وقيدها في بورصة لندن وكذلك إصدار شهادات إيداع أمريكية من الدرجة الأولى يتم تداولها بسوق "ناسداك "خارج المقصورة بشروط وأحكام تماثل إلى حد كبير الشروط والأحكام المطبقة على شهادات الإيداع الدولية وشهادات الإيداع الأمريكية للشركة القاسمة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023