شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربي يبحث مع وزيري مالطا وقبرص الأوضاع في سوريا وفلسطين

العربي يبحث مع وزيري مالطا وقبرص الأوضاع في سوريا وفلسطين
  استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى اليوم كلا من وزيرة خارجية قبرص ايراتو كوزاكو...

 

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى اليوم كلا من وزيرة خارجية قبرص ايراتو كوزاكو ونظيرها المالطى أنطونى برج .

وتم خلال اللقاء بحث تطورات لقضية الفلسطينية ومستجدات الأوضاع في سوريا .

وصرحت وزيرة خارجية قبرص عقب اللقاء بأنه تم بحث مسألة عضوية فلسطين في الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤكدة دعم بلادها لطلب فلسطين في هذا الخصوص .

وبالنسبة لسوريا؛ قالت وزيرة الخارجية القبرصية إنه تم التأكيد على إنجاح مهمة الممثل الخاص للأمين العام لجامعة الدول العربية والأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي بشأن سوريا وضرورة أن تقوم هذه المهمة على تصور جديد يختلف عن مهمة سلفه عنان .

وحذرت من عدم نجاح الإبراهيمي في مهمته، معتبرة أنه لا بديل عن النجاح معربة عن أملها في أن تتعاون جميع الأطراف لإنجاح هذه المهمة.

وأوضحت أنها طرحت خلال اللقاء اقتراحا بإرسال قوات لحفظ السلام في سوريا؛ مشيرة إلى أن الدكتور نبيل العربي اعتبر أن هذا الطرح سابق لأوانه.

من جانبه، قال وزير خارجية مالطا إن اللقاء تطرق إلى الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي المقرر عقده يوم 13 نوفمبر القادم بمقر الجامعة، مؤكدا أهميته في تعميق الشراكة والارتقاء بالحوار العربي الأوروبى؛ مشيرا إلى أنه من الضروري أن يناقش هذا الاجتماع عقد قمة عربية أوروبية قائلا:إن الأمين العام أيد هذا الاقتراح .

وأضاف أن هناك لقاء يوم 30سبتمبر الحالي بمقر الجامعة بين سفراء 27 دولة عضوا بالاتحاد الأوروبي والمندوبين الدائمين للدول العربية وكبار المسئولين بالجامعة لبحث آفاق التعاون بين الجانبين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023