شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو: سيدة من الشرقية تشوه جسد طفلها الوحيد لتتسول به في القطارات

بالفيديو: سيدة من الشرقية تشوه جسد طفلها الوحيد لتتسول به في القطارات
في مستشفى الحروق بمركز ههيا محافظة الشرقية يرقد الطفل «عبد البديع» ذو الخمس سنوات متألما من جراء الحروق...

في مستشفى الحروق بمركز ههيا محافظة الشرقية يرقد الطفل «عبد البديع» ذو الخمس سنوات متألما من جراء الحروق المنتشرة بكامل جسده الصغير, لا يرافقه أحد من والديه, وتتكفل إحدى الجمعيات الخيرية برعايته.

عبد البديع يروي حكايته باختصار لـ«شبكة رصد الإخبارية» فيقول: إن صلاح, وهناء – يقصد أمه وزوج أمه – قاموا بتعذيبه بالكهرباء وحرق غالبية جسده بالنار, وأن أمه كانت تأخذه رغما عنه لتتسول به في الشوارع والقطارات.

فبمساعدة زوجها أقدمت هذه الأم التي انتزعت الرحمة والشفقة وخلى قلبها من مشاعر الأمومة على تشويه جسد طفلها الوحيد حتى تستطيع استعطاف قلوب الناس والحصول على أموالهم باسم الشفقة والرحمة, ضاربة بذلك أبشع الأمثلة في القسوة وانعدام الضمير.

تقول هدى – متطوعة بجمعية رسالة فرع ههيا -: تكفلنا برعاية الطفل «عبد البديع أحمد عبد البديع» بعد أن تسلمناه من جمعية رسالة فرع أبو كبير يوم 28-8 فور نقله من مستشفى أبو كبير المركزي إلى مستشفى الحروق بههيا لخطورة حالته؛ حيث كان مصابا بحروق من الدرجة «الثالثة», ونحاول تقديم الرعاية اللازمة له؛ حيث إنه لا يوجد معه سوى جدته وهي سيدة كبيرة في السن.  

وعن سبب إصابة عبد البديع بهذه الحروق البالغة, وعدم تواجد أسرته معه تقول الحاجة «أميمة حسن مصطفى» خالة والد الطفل والمرافقة له بالمستشفى: إنها منذ حوالي شهر قررت زيارة حفيدها عبد البديع الذي توفي والده في حادث منذ حوالي 7 شهور, فذهبت يوم 20 رمضان الماضي إلى حيث يعيش الطفل مع أمه بقرية «الحفاونة» مركز أبو كبير, فأخبرها الجيران بأنهم انتقلوا للعيش بقرية «الخلوة», واستطاعت بعد معاناة الوصول إليهم في سكنهم الجديد لتكتشف أن أم الطفل وتدعى «هناء محمد ثروت سالم» قد تزوجت بشخص يدعى «صلاح عبد الله عبد الرحمن», وتعيش معه في هذا المسكن.

وأضافت جدة الطفل قائلة: إن هدفها من زيارة الطفل كان لتعطيه ملابس العيد, التي اشترتها خصيصا له, إلا إنها كادت أن تصاب بالصدمة عندما رأت جسد الطفل أثناء ارتدائه الملابس, التي اشترتها له, فقد وجدت الجدة جسد حفيدها مشوها وعليه أثار حروق, فأخذته رغما عن أمه وذهبت به إلى مستشفى أبو كبير المركزي للكشف عليه وفور خروجه من المستشفى منعتها أمه من رؤيته مجددا.

وتستطرد قائلة: منذ حوالي 10 أيام فوجئت بمن يتصل بي من «الخلوة» ويخبرني بأن الطفل حالته خطيرة, وطلب مني الحضور لاستلامه, فذهبت إليه, وقمت بنقل الطفل إلى مستشفى أبو كبير المركزي مرة أخرى, ولكن لسوء حالة الطفل تم تحويله إلى مستشفى الحروق بههيا.

وتشير جدة الطفل إلى أنها قامت بتحرير المحضر رقم 14471 ضد الأم وزوجها, اللذان لا يعرف مكانهما حتى الآن, وتطالب من خلال «شبكة رصد الإخبارية» السيد اللواء مدير أمن الشرقية بالعمل على سرعة ضبط الجناة والقصاص العادل منهم على الجريمة, التي ارتكبوها سويا في حق هذا الطفل.

شاهد الفيديو

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023