شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نبيل العربي يزور بغداد في أكتوبر المقبل

نبيل العربي يزور بغداد في أكتوبر المقبل
   أعلنت وزارة الخارجية العراقية عن زيارة نبيل العربي - الأمين العام للجامعة العربية- لبغداد خلال شهر أكتوبر المقبل،...

 

 أعلنت وزارة الخارجية العراقية عن زيارة نبيل العربي – الأمين العام للجامعة العربية- لبغداد خلال شهر أكتوبر المقبل، للتباحث بشأن تنفيذ قرارات القمة العربية التي عقدت في بغداد نهاية مارس الماضي .
 
وقالت الخارجية العراقية في بيان لها اليوم (الجمعة)، إن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في القاهرة أمس وبحثا آليات عمل الجامعة ومشروع إعادة التأهيل والهيكلة.
 
وأضاف البيان أنه تم خلال اللقاء استعراض الأوضاع العربية وخاصة الوضع في سوريا بعد تعيين الأخضر الإبراهيمي كمبعوث أممي وعربي لوضع نهاية سلمية للقضية السورية.
 
وتابع البيان، أن الجانبين اتفقا على أن يزور الأمين العام للجامعة العربية بغداد خلال شهر أكتوبر المقبل لمواصلة التباحث مع الجانب العراقي بشأن تنفيذ قرارات قمة بغداد، مشيرة إلى أن زيباري والعربي اتفقا أيضا على استمرار التواصل التشاور وتعزيز مبدأ الشفافية في الآليات المتبقية في إعادة هيكلة الجامعة العربية.
 
واستطرد البيان، أن اللقاء تضمن أيضا بحث آلية تنفيذ المبادرات التي طرحها العراق واستضافته للمؤتمر الدولي للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية وعقد مؤتمر حول كتابة الدساتير في دول الربيع العربي ومؤتمر الخبراء العرب بشأن الإرهاب.
 
وكان وزير الخارجية العراقي قد أعلن في الخامس من يوليو الماضي أن العراق يسعى لاستضافة مؤتمرين الأول بشأن المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ، والآخر حول الإرهاب ، وأن هناك مشروعا لعقد مؤتمر آخر حول كتابة الدستور في دول الربيع العربي في العراق .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023