شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حل نهائي لمشكلة الباعة الجائلين بميدان الجيزة

حل نهائي لمشكلة الباعة الجائلين بميدان الجيزة
  نجحت محافظة الجيزة في إيجاد حل لمشكلة الباعة الجائلين بميدان الجيزة والتي استمرت لسنوات طويلة كانت خلالها الحلول...

 

نجحت محافظة الجيزة في إيجاد حل لمشكلة الباعة الجائلين بميدان الجيزة والتي استمرت لسنوات طويلة كانت خلالها الحلول تتصف بالمؤقتة ما بين الكر والفر بين الباعة وأجهزة شرطة المرافق.
 
وأكد د.على عبد الرحمن – محافظ الجيزة – أن المحافظة توصلت إلى أن هذه المشكلة المزمنة لا يمكن حلها بالطرق الفردية ولكن بالجلوس مع الباعة ومعرفة طلباتهم في الانتقال والأماكن التي يريدون الوقوف بها ولكن بشرط ألا تعوق حركة المرور والسيارات وبطريقة مقننة.
 
وأضاف أن حل المشكلة بدأ بتشكيل لجنة من المحافظة وعدد من كبار الباعة الجائلين بالميدان وبعد عدة اجتماعات تمت بالمحافظة قادها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ وتيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة.
 
أكد الباعة أنه ليس لديهم مانع في الانتقال إلى أماكن أخرى ولكن ألا تكون بعيدة عن الميدان وقاموا بترشيح المنطقة الواقعة أسفل كوبري فيصل من مطلع ميدان الجيزة حيث أنها تستوعب أكثر من 100 باكية، بالإضافة إلى سور المترو بشارع ربيع الجيزي، كما أنشأت المحافظة للباعة 22 باكية بأماكن مناسبة بالميدان بعيدة عن نهر الطريق.
 
وقال عبد الرحمن أن المحافظة بدأت في الإعداد والتجهيز للاماكن التي سيتم نقل الباعة إليها وذلك بحضور ممثلين منهم مشيرا إلى أن غالبية 
 
الباعة بالميدان ليسوا من أبناء المحافظة ولكن من محافظات مجاورة وقامت المحافظة عن طريق حي جنوب وإدارة شرطة المرافق ومديرية أمن الجيزة بحصر الباعة المستحقين لأماكن بديلة حيث تبين أن عددهم لا يتعدى 100 بائع.
 
وأضاف انه بحل هذه المشكلة تكون أجهزة المحافظة نجحت في حل مشكلة مزمنة كان المواطنون يعانون منها فترات طويلة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023