شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مضيفو “مصر للطيران” يعلقون اعتصامهم ويمهلون الشركة حتى الأحد المقبل

مضيفو “مصر للطيران” يعلقون اعتصامهم ويمهلون الشركة حتى الأحد المقبل
  صرح  محمود خيري، نقيب المضيفين الجويين ورئيس الاتحاد المصري لنقابات الطيران المدني، بأن...

 

صرح  محمود خيري، نقيب المضيفين الجويين ورئيس الاتحاد المصري لنقابات الطيران المدني، بأن المضيفين الجويين بمطار القاهرة علقوا إضرابهم لمدة 24 ساعة، على أن يتم مواصلة الإضراب فجر الأحد القادم حال عدم تحقيق مطالبهم، وقد بدأ المضيفون الاستعداد لرحلاتهم التي ستقلع بدءًا من الخامسة عصر اليوم الجمعة وحتى صباح الأحد.

هذا وقد دخل 2700 من العاملين بالضيافة الجوية بشركة مصر للطيران، إضرابًا عن العمل- صباح اليوم- متسببين في تعطيل 45 رحلة دولية، وذلك عقب فشل المفاوضات ما بين العاملين وإدارة الشركة.

وتتمثل مطالب "المضيفين" في إنشاء قطاع للضيافة الجوية بشركة مصر للطيران وتطبيق لائحة الضيافة لعام 1996 وإعداد أفراد الأطقم التي تقدم الخدمات للركاب على الطائرات وصرف الحوافز المتأخرة لهم لدى الشركة، هذا بالإضافة إلى سد العجز الإداري الموجود بالشركة من خلال فتح باب التعيينات خاصة بعد تساقط أفراد الضيافة صحيًّا بحالات عدم لياقة طبية وبلغ عددهم 190 مضيفًا ضمنهم 19 فردًا توفوا بسبب أمراض الطيران.

وعندما لم تتوصل هذه اللجنة لحلول لمشاكل العاملين بالضيافة أنذر العاملون بالضيافة الجوية بالإضراب من خلال مذكرة لرئيس الجمهورية وللعديد من الوزراء والمسئولين، وهو ما قاموا به بالفعل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023