شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شبكة حقاني: إدراجنا كمنظمة إرهابية خطر على حياة الأسير الأمريكي

شبكة حقاني: إدراجنا كمنظمة إرهابية خطر على حياة الأسير الأمريكي
  وصف أعضاء كبار في شبكة حقاني، التي تتخذ من باكستان مقرا لها، عزم الولايات المتحدة على إدراج الشبكة ضمن  المنظمات...

 

وصف أعضاء كبار في شبكة حقاني، التي تتخذ من باكستان مقرا لها، عزم الولايات المتحدة على إدراج الشبكة ضمن  المنظمات الإرهابية بأنه خطر على حياة الجندي الأمريكي الأسير لديها ويهدد محادثات السلام.
 
ونقلت شبكة NBC)) الأمريكية اليوم (السبت) عن قائد فى الشبكة قوله: "إن الإدارة الأمريكية وقادة الجيش الأمريكي يعلمون أن الجندي بووى براجداهل موجود لدينا، لكنهم لم يقوموا بأي جهد مخلص لإطلاق سراحه  والآن قد يضيف هذا التطور إلى مشاكله".
 
ويعتقد أن الجماعة تحتجز الجندي الأمريكي براجداهل الذي وقع في الأسر في عام  2009 في إقليم باكتيكا الأفغاني.
 
وكان أعضاء الشبكة قد قالوا بأن براجداهل تم تسليمه إلى طالبان عندما بدأ وفد من كبار قادة طالبان محادثات سلام مع الولايات المتحدة في قطر مقابل خمسة قادة كبار من طالبان موجودين في خليج جوانتانامو، وعقب فشل تلك المحادثات أكدت مصادر في طالبان عودة براجداهل إلى شبكة حقاني.
 
يذكر أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الجمعة في بيان إن الولايات المتحدة ستصنف شبكة حقاني الباكستانية على أنها منظمة إرهابية أجنبية ما يعني تجميد ممتلكاتها في الولايات المتحدة وفرض حظر على تقديم تبرعات لها.
 
وكان بدر الدين حقاني قد لقي حتفه في شهر أغسطس الماضي بواسطة طائرة أمريكية بدون طيار في إحدى المناطق القبلية الباكستانية المضطربة في منطقة وزيرستان الشمالية بطول الحدود الأفغانية وهي معقل شبكة حقاني وجماعات أخرى مرتبطة بتنظيم القاعدة.
 
ويعرف عن الشبكة قيامها بشن هجمات داخل أفغانستان ضد كل من القوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) ومن ضمنها الهجوم على السفارة الأمريكية ومركز قيادة قوات الناتو في كابول في سبتمبر 2011.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023