شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بوادر لاحتواء أزمة النبي دانيال

بوادر لاحتواء أزمة النبي دانيال
  أجرى اللواء عصام جاد الله – رئيس شرطة المرافق بالإسكندرية - جولة تفقدية بشارع النبي دانيال، تفقد فيها...

 

أجرى اللواء عصام جاد الله – رئيس شرطة المرافق بالإسكندرية – جولة تفقدية بشارع النبي دانيال، تفقد فيها الأكشاك المتهدمة جراء الحملة الأمنية التي شنت على الشارع فجر أمس الجمعة؛ والتي تم فيها إزالة 16 كشكًا للكتب بطريق الخطأ.

وتحدث جاد الله خلال جولته؛ إلى عدد من أصحاب الأكشاك المتضررة، كما تحدث إلى حسين سلمان- ممثل بائعي الكتب بالنبي دانيال – مؤكدًا السعي لإيجاد تعويضات للمتضررين، وأن القيادات الأمنية ومسئولي المحافظة يعتبرون شارع النبي دانيال أيقونة للثقافة السكندرية.

كما تعرض جاد الله؛ لبعض الانتقادات من أصحاب الأكشاك، على إثر الحملة التي تهدم فيها 16 كشكًا لبيع الكتب، إلا إنه أشار أنه سيسعى للعمل على تقنين أوضاع تلك الأكشاك التي تتاجر في الكتب فقط، مؤكدًا على مضيّ شرطة المرافق قدمًا في عملية إزالة الأكشاك والإشغالات الغير مرخصة والتي تعيق السير والمرور في الطريق العام بما يضر صالح المواطنين.

وفي نفس السياق؛ تظاهر عدد من شباب اليسار والنشطاء المستقلون عصر اليوم على خلفية ما حدث بشارع النبي دانيال أمس، معلنين عن استيائهم من التعامل مع التراث والثقافة بكل ذلك التعنت الأمني، في حين تترك فيه مخلفات الأبنية والعمارات المملوكة للأغنياء، ووجه المشاركون رسالة للواء خالد غرابة- مدير أمن الإسكندرية – مطالبين إياه بالاستقواء على البلطجية بدلاً من استخدام القوة مع الفقراء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023