شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رصد تزيح الستار عن الإهمال بحديقة الحيوان بالجيزة

رصد تزيح الستار عن الإهمال بحديقة الحيوان بالجيزة
  تجولت «شبكة رصد الإخبارية» في حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة اليوم، وما راعنا من غياب الاهتمام التام...

 

تجولت «شبكة رصد الإخبارية» في حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة اليوم، وما راعنا من غياب الاهتمام التام بالحديقة؛ حيث تناثرت القمامة والزجاجات الفارغة على أرض الحديقة، أما القنوات المائية بها فقد غطتها الأعشاب والطحالب.

هذا وقد التقينا بإحدى الطبيبات المختصات بالعناية بحيوانات الحديقة، والتي ذكرت أن القنوات المائية بالحديقة في حاجة إلى مواتير لدفع المياه؛ لتكون المياه جارية وليست راكدة، وإمكانيات الحديقة لا تسمح لها بشراء تلك المواتير.

وأكدت أن الحديقة في حاجة إلى الدعم من الوزارة رغم رفع سعر التذكرة للجمهور إلى 3 جنيهات، إلا إنها عادت لتشير إلى التطوير الذي تشهده الحديقة في الآونة الأخيرة, وذلك عقب افتتاح المتحف الحيواني بالحديقة, والذي بقي مغلقا منذ 12 عاما، إضافة إلى شراء أنواع كان بها نقص كـ«الزرافات والضباع».

وفي سياق متصل، شددت على أن سلوك المواطنين بإلقاء القمامة والزجاجات الفارغة في المجاري والقنوات المائية وبأرض الحديقة مشكلة تؤرق القائمين عليها.

والجدير بالذكر أن حديقة الحيوان تأسست عام 1891, وهي أكبر حديقة في مصر والشرق الأوسط أنشأها الخديوي إسماعيل, وبها الكشك الياباني وهو متحف صغير داخل الحديقة، يحوي بعض المقتنيات والصور الفوتوغرافية لحديقة الحيوان قديما وحديثا، تم إنشاؤه في عهد الملك فؤاد عام 1924 بمناسبة زيارة ولي عهد اليابان لمصر.

تم إغلاق الحديقة في 19 فبراير عام 2006 خوفا على الحيوانات والطيور من الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور لكن أعيد افتتاحها في 24 أبريل من نفس العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023