شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يسعى للتحرر من عرقلة القضاء لقرارات وزارته

نتنياهو يسعى للتحرر من عرقلة القضاء لقرارات وزارته
أعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" وعدد من وزرائه، أمس الأحد، عن استيائهم من عرقلة النظام...

أعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" وعدد من وزرائه، أمس الأحد، عن استيائهم من عرقلة النظام القضائي للقرارات الحكومة من خلال سياسة المماطلة والمتابعة الزائدة عن الحد للقرارات، معتبرين ذلك مساسا لقدرة عمل الحكومة على إدارة مهامها.

جاء ذلك في أعقاب الانتقادات الشديدة التي وجهها الجهاز القضائي للحكومة بخصوص طريقة تعيين المحامي "شاي نيتسان" في منصب نائب المستشار القضائي للحكومة، دون تشكيل لجنة اختيار، فضلاً عن غياب المرشحين المنافسين على المنصب،بحسب ما ذكره موقع عكا اون لاين  .

وأعلن "نتنياهو" أنه ينوي وضع الموضوع على جدول عمل الحكومة خلال اجتماعها المقبل لمناقشة القضية، وبشكل معمق حيث طلب من مدير مكتبه "هرئيل لوكر" دراسة الاقتراحات الممكنة للخروج من سيطرة النظام القضائي بخصوص هذا الموضوع.

ونقلت صحيفة معاريف على موقعها الإلكتروني عن بعض الوزراء قولهم إن رئيس الحكومة وجه انتقادا للمستشار القضائي للحكومة "يهودا فينشتاين" واتهم القضاء بوضع عقبات أمام كل موضوع تطرحه الحكومة ويمس بالقدرة على إدارة (الدولة).

وطرح نتنياهو مثلاً على عرقلة النظام القضائي للقرارات الحكومة متطرقاً إلى أن مسألة بناء الجدار لمنع دخول المتسللين من مصر، والفترة الطويلة التي استغرقها النظام القضائي للسماح بالبناء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023