شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استياء القوى السياسية بسوهاج من الفيلم الهولندي المسيء للرسول

استياء القوى السياسية بسوهاج من الفيلم الهولندي المسيء للرسول
أبدى عدد من القوى السياسية استياءه؛ بسبب الفيلم الهولندي المسيء للرسول, والذي قام بإنتاجه أقباط المهجر، كما...

أبدى عدد من القوى السياسية استياءه؛ بسبب الفيلم الهولندي المسيء للرسول, والذي قام بإنتاجه أقباط المهجر، كما عبر عدد من النشطاء بسوهاج عن غضبهم من خلال صفحات التواصل الاجتماعي «الفيس بوك», والتي طالبت بسحب الجنسية المصرية من هؤلاء ومحاكمتهم قانونيا وشعبيا؛ لكي يكونوا عبرة لغيرهم.

من جانبه، قال علاء صديق -أمين عام حزب البناء والتنمية ورئيس لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية بسوهاج-: إن الرسول – صلى الله عليه وسلم – خط أحمر لا يمكن ولن نسمح لأحد بالاقتراب أو التفكير بالاقتراب منه.

دعوة للمقاطعة

  وأضاف «صديق»: إننا نطلق دعوات لمقاطعة تلك الدول التي شاركت في إنتاج هذا الفيلم المسيء, ونطالب الحكومة بمقاطعتها ومقاطعة الدول, التي تتعاون معها اقتصاديا وسياسيا, ونحن ندعوا لمقاطعة تلك الدول سياسيا واجتماعيا وفي كل المجالات.

  وأشار «صديق» إلى أنه في حالة عدم استجابة الحكومة لذلك, فإننا سوف نفعل المقاطعة الشعبية لتلك الدول فليس بعد الإساءة إلى الرسول شيء, وليعلم الجميع أن الرسول هو من أعظم وأغلى المقدسات بالنسبة للمسلمين, وهو أغلى عليهم من أنفسهم.

هذا ويمثل غدا الإثنين أمام مجمع محاكم سوهاج بيشوي كميل كامل وشهرته «بيشوي البحيري» والمقيم بمدينة طما بسوهاج, والمتهم بسب الرسول وازدراء الأديان.

  وكان التقرير الفني لشرطة التوثيق والمعلومات قد أكد أن الصفحة التي تم نشر الرسوم والصور عليها تخص المتهم بالرغم من انكاره لذلك.

   ومن الجدير بالذكر أن عددا من الأهالي بمدينة طما المنتمين إلى بعض التيارات الإسلامية قد تجمعوا أمام المحكمة، وقاموا برشق سيارة الشرطة بالطوب والحجارة محاولين الفتك بالمتهم، لولا سرعة تحرك وتدخل الأمن بطريقة سريعة، وقاموا بتخليصه من بين أيديهم، وتم نقله إلى محبسه مرة أخرى، كما تم فرض حراسة أمنية مشددة حول مركز الشرطة، تحسبا لحدوث تداعيات جديدة.

هذا ومن المتوقع أن تلقي الأحداث الجارية بظلالها على المحاكمة, وتكثف القوات الأمنية من تواجدها أمام مجمع المحاكم بسوهاج تحسبا لتواجد أعداد من المواطنين؛ للتنديد بذلك, والمطالبة بالمحاكمة العادلة والناجزة ليكون عبرة لغيره. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023