شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الثورة السورية ضيف شرف مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ 28

الثورة السورية ضيف شرف مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ 28
يشهد د.محمد صابر عرب وزير الثقافة، محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي...

يشهد د.محمد صابر عرب وزير الثقافة، محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الثامنة والعشرين برئاسة د. وليد سيف، والذي تقيمه جمعية كتاب ونقاد السينما في الفترة من 12 حتى 19 سبتمبر الجاري والذي يقام حفل افتتاحه على مسرح قاعة سيد درويش بالإسكندرية.
يتضمن الحفل تقديم لوحة استعراضية بعنوان " اسكندرية ليه" بطولة طلاب مركز الإبداع، يعقب ذلك تكريم الكاتب محفوظ عبد الرحمن والفنان صلاح السعدني، المخرج رأفت الميهي، الفنانة بوسي، الفنانة التركية ميلتم كومبول، كما سيمنح المهرجان جوائز التميز لعدد من النجوم الفنانين والفنانات الذين أسهموا في إثراء السينما المصرية في أفلام تناقش قضايا حقوق الإنسان وهم هاني رمزي، خالد النبوي ، خالد صالح، عمرو واكد، خالد أبو النجا، منى ذكي، بشرى، خالد يوسف، كاملة أبو ذكرى، محمد أمين، ناصر عبد الرحمن، إلى جانب عرض فيلم الافتتاح الجزائرس " قديش تحبيني " للمخرجة الجزائرية فاطمة الزهراء زعموم وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 20 عاماً على استقلال الجزائر ولتوطيد العلاقات بين مصر والجزائر .

يشارك في المهرجان 13 فيلم في المسابقة الرسمية، 9 في قسم البانوراما، 4 أفلام في قسم خارج المألوف ، بالإضافة لعدد كبير من أفلام الديجيتال منها 8 أفلام في المسابقة الرسمية، 6 أفلام في قسم الأفلام التركية .

تحل سوريا كضيف شرف المهرجان الذي يكرم كوكبة كبيرة من الفنانين والفنانات وهم جمال سليمان، المطربة أصالة، الكاتب حكم البابا ، زينة حلاق، لويز عبد الكريم، عبد الحكم قطيفان، والإخوان أحمد ومحمد ملص، الفنانة المخرجة واحة الراهب، بالإضافة لعرض مجموعة من أفلام الثورة السوريا.

تتكون لجنة تحكيم المسابقة الدولية برئاسة المخرج بيرو ميلكاني " ألبانيا "، وعضوية كل من الفنان فتحى عبد الوهاب " مصر" ، المخرج نضال دبس "سوريا "، الفنانة لبلبة، الكاتبة المخرجة ليلى يورجو " اليونان "، المنتج المخرج فاليرى بندر اكوفسكى " روسيا " والمنتج المصور التركي صادي إنشيزو .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023