شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة إحتجاجية للعاملين بوكالة الشرق الأوسط لزيادة المرتبات

وقفة إحتجاجية للعاملين بوكالة الشرق الأوسط لزيادة المرتبات
   نظم العشرات من العاملين بوكالة أنباء الشرق الأوسط من صحفيين وإداريين وفنيين وعمال وقفة إحتجاجية اليوم...

 

 نظم العشرات من العاملين بوكالة أنباء الشرق الأوسط من صحفيين وإداريين وفنيين وعمال وقفة إحتجاجية اليوم (الثلاثاء) للمطالبة بزيادة المرتبات وصرف الميزانية السنوية المتأخرة عن عام 2010 .

وطالب المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بضرورة الاسراع في الاستجابة لمطالبهم المشروعة والتي يأتي في مقدمتها زيادة المرتبات التي لاتتناسب مع زيادة الأعباء المالية الأسرية نتيجة الارتفاع الجنوني في الأسعار، بحيث أصبح المرتب لايكفي نصف التكاليف الحياتية لمعظم العاملين وخاصة الشباب الذين لاتتجاوز مرتباتهم ال500 جنيه بعد قضاء 9 سنوات في العمل بالوكالة .

كما ناشد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير الاستاذ شاكر عبد الفتاح الذي اجتمع معهم بمكتبه، بتوصيل مطالبهم للمسئولين في الدولة من أجل زيادة المرتبات أسوة بباقي المؤسسات الصحفية نظرا لدور وكالة أنباء الشرق الأوسط كمؤسسة قومية لها تاريخ عريق ممتد منذ عام 1956 ، ودورها الريادي في القيام بدور القوة الناعمة للدولة في الخارج بمناطق حيوية مثل دول حوض النيل وغيرها من دول العالم التي ينتشر بها أكثر من 30 مكتبا ومراسلا.

من جانبه، أكد الاستاذ شاكر عبد الفتاح دعمه للمطالب المشروعة للعاملين بالوكالة ، ووعد بأنه سيبذل قصاري جهده من أجل إيصال صوتهم الى القيادة السياسية والمسئولين في الدولة، وحثهم على مواصلة العمل بكل جد ومسئولية لرفع مكانة الوكالة .

وأشار الى أنه سبق وأن تقدم بطلب الى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء من أجل زيادة الميزانية الخاصة بالوكالة والمجمدة منذ عشر سنوات لم يتم خلالها زيادة الميزانية وماشهدته هذه الفترة من ارتفاع كبير في الاسعار ، الا أنه لم يتلق حتى الان الرد على هذا الطلب ، معربا عن أمله في أن يتم الاستجابة السريعة لهذا المطلب والذي من شأنه أن يؤدي الى زيادة المرتبات .

وقال إنني أجدد اليوم الطلب من السيد رئيس مجلس الوزراء والخاص بزيادة الميزانية الخاصة بالوكالة والذي بدوره سينعكس ايجابا على الأوضاع المالية لجموع العاملين ب أ ش أ ، من أجل دفع المرتبات الخاصة بالعاملين في الداخل والمراسلين في الخارج لاستمرار وكالة أنباء الشرق الاوسط في أداء دورها 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023