شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماعت الحقوقية تكشف تدني اوضاع أسر السجناء

ماعت الحقوقية تكشف تدني اوضاع أسر  السجناء
  أصدرت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان التقرير التحليلي الربع سنوي الثاني حول أوضاع أسر السجناء...

 

أصدرت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان التقرير التحليلي الربع سنوي الثاني حول أوضاع أسر السجناء والمحتجزين من واقع قاعدة البيانات الموجودة بالمؤسسة، الذي يصدر عن مشروع الحماية المتكاملة لأسر السجناء والمحتجزين "دمج وتأهيل" والذي تنفذه المؤسسة بالتعاون مع  مؤسسة "دروسوس" السويسرية منذ مارس 2012 وحتى نهاية فبراير 2015.

وقد كشف التقرير عن معاناة النسبة الأكبر من الأفراد المسجلين ويظهر ذلك من نسب العاطلين والعاجزين عن العمل وعمال اليومية من إجمالي من هم في سن العمل؛، حيث تشكل هذه الفئات مجتمعة ( 37%) من بينهم (15.1%) عاطلين تمامًا عن العمل، كما أن هناك ارتفاع كبير في نسبة ربات البيوت في الأسر المستهدفة؛ حيث تشكل نسبتهم (32.5%) من  إجمالي المسجلين الذين هم في سن العمل.

كشف التقرير كذلك عن أن نسبة قليلة وهي 11.1% منهم هي التي حصلت على قروض صغيرة لإقامة مشروعات بسيطة تعينها على نفقات الحياة  .

كما كشف التقرير عن ارتفاع نسبة الأبناء المقيدين في مراحل التعليم والمتفرغين للدراسة  ( أي ليسوا مصدر  دخل)  والذين يشكلون عبئا ماديا على الأسرة .

وأوصى التقرير بضرورة زيادة الجهود الرامية لتحسين المستويات المهنية لأفراد أسر السجناء والمحتجزين من خلال التدريب المهني والحرفي والمساعدة في إيجاد فرص ومنحهم القروض الصغيرة ومتناهية الصغر وتقليل الضمانات المطلوبة منهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023