شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختتام فعاليات مؤتمر «مشروع دعم آليات الحكم المحلي» بقنا

اختتام فعاليات مؤتمر «مشروع دعم آليات الحكم المحلي» بقنا
   عقدت هيئة «كير» الدولية المؤتمر الختامي لمشروع دعم آليات الحكم المحلي الممول من الوكالة الأمريكية...

 

 عقدت هيئة «كير» الدولية المؤتمر الختامي لمشروع دعم آليات الحكم المحلي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية اليوم – الثلاثاء – بقاعة فندق «بسمة» بمدينة قنا، بحضور ممثلين عن المعونة الأمريكية في مصر، ولفيف من ممثلي المؤسسات المحلية والشباب والمرأة التي عمل معها المشروع منذ أن بدأ في نوفمبر 2006 حتى سبتمبر الجاري.

ويستهدف مشروع دعم آليات الحكم المحلي «حوار» بناء القدرات وتنمية المجتمع المدني، وتشجيع نهج التنمية القائمة على الحقوق، وإدارة الموارد المالية.. وذلك من خلال دعم الإستراتيجيات المولدة ذاتيا, وحشد موارد المجتمع، وبناء روابط بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وعمل المشروع مع أربعة مكونات أساسية, وهي: مكون المجالس الشعبية والتنفيذية, ومكون الجمعيات الأهلية, ومكون الشباب والمرأة, ومكون الإعلام المحلي.

ويعد المشروع من بين المشروعات الأولى في مصر التي تحدثت عن الحكم الرشيد، وسعت لتوطيد العلاقة بين الوحدة المحلية بشقيها الشعبي والتنفيذي، ومؤسسات المجتمع المدني في صعيد مصر؛ حيث عمل في مركزي قوص وأرمنت.

وقدم منحا للجمعيات الأهلية الشريكة تقدر بستمائة وثمانية وخمسين ألف، ومائتين وعشرين جنيها لدعم الجمعيات الأهلية وبناء قدراتها في تطبيق أدوات ومفاهيم المساءلة المجتمعية والمشاركة في الحياة المدنية لتمارس دورها بفاعلية داخل مجتمعاتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023