شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مميش: إيراد قناة السويس يتزايد رغم الأزمة العالمية

مميش: إيراد قناة السويس يتزايد رغم الأزمة العالمية
   أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن القناة هي الجهة الوحيدة التي تحقق ربحا ماديا منتظما يضخ مليارات...

 

 أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن القناة هي الجهة الوحيدة التي تحقق ربحا ماديا منتظما يضخ مليارات الدولارات سنويا بخزانة الدولة المصرية.
 
وقال مميش للصحفيين- عقب الاحتفالية التي أقامتها هيئة قناة السويس بنادي الشراع بمدينة الإسماعيلية بمناسبة عيد المرشدين المصريين مساء أمس- إن الأزمة المالية العالمية وبخاصة بدول الإتحاد الأوربي في القترة الماضية لم تؤثر علي دخل قناة السويس حيث ظلت الإيرادات تنامى بشكل منتظم واستمر أداء القناة في تحقيق المزيدة من العملة الصعبة للخزانة المصرية.
 
وأشار رئيس الهيئة  إلى أن ناقلات الغاز القطرية العابرة لقناة السويس تعد عميل هام لقناة السويس ،لذا يتم منحها تخفيضات متميزة نظرا لانتظام عبورها للقناة وفقا للقواعد والجداول الزمنية المحددة، ولكن لكي تحصل لابد أن تمنح، وفقا لتعبيره.
 
وأوضح مميش أنه لذا لابد من وجود زيادة في كميات الغاز العابرة لكي يتم منح المزيد من التخفيضات للناقلات القطرية خاصة مع خفض الغار القطري العابر لقناة السويس متجه لأوروبا بسبب الأزمة المالية العالمية.
 
وتابع مميش أن هناك أنواع أخري من السفن تم اجتذابها للعبور بقناة السويس عقب منحها تخفيضات ومميزات إضافية لتعويض النقص في الناقلات القطرية، مشيرا إلي أن إيرادات القناة مرتبطة بشكل أساسي بعوامل عده من بينها الاقتصاد العالمي والأزمات المالية بالدول الصناعية الكبرى والكوارث الطبيعية والانتعاشة في حركة النقل البحري العالمي ومشروعات التطوير التعميق بالمجري الملاحي لقناة السويس المصرية المقرر أن تستمر بأيدي أبناء القناة مما يزيد من دخل قناة السويس الذي قارب في العام الماضي 5 مليارات و 560 مليون دولار.
 
وأكد رئيس الهيئة عن بدء الخطوات التنفيذية بالتعاون مع وزارة الثقافة لإنشاء متحف تراثي عالمي بمقر هيئة قناة السويس التاريخي الذي كان مقرا للحزب الوطني المنحل ليروي تاريخ قناة السويس ويضم آثار من مقتنيات القناة منذ أنشائها في العام 1869.
 
وكان رئيس الهيئة قد قام بتكريم 170 من العاملين بهيئة قناة السويس الذين أمضوا  25
 
 عاما في خدمة الهيئة خلال الاحتفالية التي أقيمت بنادي الشراع بمناسبة بالذكري  56لعيد المرشدين المصريين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023