شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«البريكس» يفضح تقشف السيسي.. حقيبة وساعة بالملايين

السيسى وقرينته في قمة بريكس

 

لفتت السيدة انتصار السيسي، قرينة عبدالفتاح السيسي الأنظار إليها بسبب الحلي والحقيبة التي ظهرت بهما في مؤتمر بريكس، بصحبة زوجها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

وحازت صورة الحقيبة استياء وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ خاصة مع دعوات السيسي الدائمة للتقشف.

وبلغ سعر حقيبة قرينة السيسي، من ماركة «جوتشي» العالمية 1500 دولار( 26400 جنيه)، بحسب الموقع الرسمي لماركة جوتشي، وبلغت قيمة ساعة السيسي 200 ألف دولار اي 3520000 جنيه مصري، بحسب ما أكده رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول المغردون صور السيسي وقرينته في قمة بريكس، وقارنوا بينها وبين صورة قرينة رئيس وزراء سنغافورة التي بلغت قيمة حقيبتها 11 دولار، بالرغم من كونها من أعظم اقتصاديات الدول في العالم.

جاء ذلك بعد ايام من تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لعبدالفتاح السيسي، يرتدي خلالها خاتم ماركة «بريجيه كلاسيك روز جولد»، ثمنه 25000 دولار، وساعة أوميجا ثمنها 750 ألف جنيه، خلال أدائه صلاة عيد الأضحى المبارك.

نتيجة بحث الصور عن السيسي في صلاة العيد الاضحى

تأتي تلك المظاهر تنافيا مع تصريحات السيسي المستمرة عن التقشف ومعاناته من الفقر طوال حياته، خاصة مع فراغ ثلاجته عدا «المياه» طوال 10 سنوات، على حد وصفه.

ودأب السيسي في مختلف المناسبات حث المصريين على تقليل النفقات، فطالبهم قبل رمضان الماضي :«مش ممكن نقلل من النفقات شوية مش شوية شويتين كمان». ولفت الى ان عجز الميزانية يتزايد فى ظل المصاريف التى يقبل الشعب عليها.

كما طالبهم بالتبرع بالفكة من أجل صندوق تحيا مصر.

 

وفي خطاب له في 13 أغسطس العام الماضي، قال السيسي: «أوجه ندائي لكل المصريين وخاصة المرأة، بأقولها من فضلك، هو أنا لما بتكلم عن ترشيد ولا ضبط استهلاك مقصدش أكل ولا شرب ولا كده، بتكلم أنها تستطيع تقلل كتير في الإنفاق من أول الكهرباء والمياه لحد حاجات كتير تمثل عبئا على الاقتصاد».

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023